صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

القوات اللبنانية تكتسح الانتخابات الطالبية في جامعة سيدة اللويزة

اكتسحت القوات اللبنانية الانتخابات الطالبية (2023-2024) في جامعة سيدة اللويزة اليوم و جاءت النتائج على الشكل التالي

28 مقعدا للقوات من أصل 30 و مقعدين لحزب الكتائب اللبنانية 

و كانت الانتخابات قد انطلقت الثامنة صباحا، في حرمها في ذوق مصبح، لإعطاء فرصة مميزة للطلاب للمشاركة الفعالة في إدارة شؤونهم الجامعية وتحقيق تغييرات إيجابية في الحياة الطالبية.

وتمت العملية الانتخابية، بشكل منظم، لكسب 30 مقعدا طالبيا في كليات الجامعة السبع ولتعزز دور الطلاب وتمثيلهم بفعالية في صنع القرارات المتعلقة بكلياتهم، حسب قانون النسبية في الكليَّات الكبيرة التي يتخطى عدد طلابها الـ300 تلميذ، وOne man one vote في الكليات الصغيرة.

وتوجه رئيس الجامعة الأب بشارة الخوري إلى الطلاب قائلا: “البعد الأول للانتخابات يتمثل في الجانبين التربوي والتعليمي، حيث تسهم هذه العملية في تطوير مهارات الديموقراطية والمشاركة المجتمعية لدى الطلاب. أما البعد الثاني فيعكس أهمية تعزيز وممارسة مفاهيم الديموقراطية والمشاركة السلمية في صنع القرار”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

أضاف: “هذا الاستحقاق الطالبي يجب أن يستمر لأنه يعزز قيم الحياة الديموقراطية ويسهم في بناء مستقبل أفضل للجامعة والمجتمع عموما”.

ولفت إلى أن “إجراء الانتخابات الطالبية، رغم الأوضاع الصعبة والحرب القائمة، يعكس التزام الجامعة قيم الديموقراطية والحوار”، وقال: “هذه العملية تشكل فرصة للطلاب للتعبير عن آرائهم والمشاركة في تحديد ممثليهم، والأهم أن تتم العملية بأمان وشفافية”.

زغيب

من جهته، أشار عميد مكتب شؤون الطلاب المشرف على الانتخابات الدكتور شربل زغيب إلى أن “مكتب شؤون الطلاب في الجامعة يسعى دائما إلى تشجيع المشاركة الفعالة في العملية الديموقراطية لبناء مجتمع جامعي قوي، مما يساعد طلابنا على بناء ثقافة المواطنة”، وقال: “هذه الانتخابات تعزز تطوير المهارات القيادية والتفكير النقدي لدى الطلاب. كما أن الشباب هم مستقبل الوطن، والمشاركة في العملية الانتخابية تمنحهم صوتا في تشكيل مستقبلهم، كما يساهم في إيصال صوتهم الى ادارة الجامعة “.

أقفلت صناديق الاقتراع عند الساعة الرابعة بعد الظهر، بحضور وإشراف اللجان المختصة والمندوبين عن المرشحين وذلك ليساهم في ضمان نزاهة العمليَّة الانتخابيَّة وشفافيتها ولتوزيع النتائج بشكل فوري، مما يمنح الطلاب الفرصة لمعرفة الفائزين في الهيئة الطالبية الجديدة لعام 2023-2024″.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading