صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

«العُقد»… أغنية لإليسا تحظى بتفاعل واسع عربياً

أحدثت أغنية الفنانة اللبنانية إليسا الجديدة «العُقد» تفاعلاً عربياً لافتاً خلال الساعات الماضية، فتصدرت مؤشرات محرك البحث «غوغل»، وقوائم الموضوعات الأكثر تداولاً على منصة «إكس» بأكثر من دولة عربية من بينها مصر ولبنان والسعودية والكويت وتونس، كما تصدرت قوائم الاستماع في أكثر من 10 دول عربية عبر تطبيق أنغامي.

أغنية «العُقد» من كلمات الشاعر المصري أيمن بهجت قمر في أول تعاون بينه وبين إليسا في مشوارهما الفني، وألحان محمد يحيى، وتوزيع الموزع المغربي جلال حمداوي، وميكس إيلي بربر، سجلت في استوديو هادي شرارة ببيروت، وهي ثاني أغنيات ألبومها الجديد المقرر طرح أغنياته في شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ويتضمّن أكثر من عشر أغنيات باللهجتين المصرية واللبنانية.

ورغم تصدر الأغنية المشهد خلال الساعات الماضية، فإن الأغنية تم حذفها من قناة إليسا بـ«يوتيوب»، وعادت بعد ساعات بسبب الخلاف القانوني بين الفنانة اللبنانية، وشركة «وتري» التي كانت قد تعاقدت معها إليسا على ترويج أغنيات الألبوم قبل فسخ التعاقد، وهو الأمر الذي علقت عليه إليسا عبر صفحتها الشخصية على منصة «إكس» قائلة: «عقدي مع (وتري) انتهى بتاريخ 12 أغسطس (آب) الجاري، لكن يبدو أن الشركة تمكنت من توقيف الفيديو على (يوتيوب) استناداً لعقد منتهٍ».

الفنان والملحن المصري محمد يحيى تحدث عن كواليس تعاونه مع الفنانة إليسا في أغنية العقد قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «بداية العمل على الأغنية تمت منذ فترة طويلة، فقد قمت بتنفيذ لحن الأغنية منذ أكثر من عام، ورأيت أن الشاعر المصري أيمن بهجت قمر سيكون الأنسب لكتابة كلمات تناسب اللحن، فأرسلت له اللحن وقام هو بكتابة الكلمات عليه، وعلى إثرها أرسلته إلى إليسا التي أعجبت به للغاية، وطلبت منا تنفيذه مع الموزع المغربي جلال حمداوي، لكونه واحداً من أهم الموزعين الموجودين في الساحة العربية».

وأشار يحيى إلى أنهما «فضّلا استخدام موسيقى deep house مع الكلمات لكي تكون مختلفة، رغم أن كلمات الأغنية تدور في إطار حزين حول سيدة تعيش في أسى رغم أن حبيبها يقدم لها عشرات الهدايا».

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وبشأن تعاونه الفني المقبل مع إليسا يقول: «ألبوم إليسا كان يفترض أن يطرح منذ أكثر من عام، ولكن بسبب انفصال إليسا عن شركتها، وقيامها بإنتاج أعمالها بنفسها، تأخر طرح الأغنيات، ولكن هناك أغنية جديدة أخرى ستطرح خلال الأسابيع المقبلة مع الشاعر أيمن بهجت قمر، والموزع جلال حمداوي على (رتم الهاوس)، وأغنية أخرى (رتم مقسوم)، مع الشاعر صابر كمال».

يذكر أن إليسا طرحت أولى أغنيات ألبومها الجديد «بتمايل على الـbeat» في يوليو (تموز) الماضي، والأغنية من كلمات عزيز الشافعي وألحانه، وتوزيع أمين نبيل، وميكس إيلي بربر، وسجلت في استوديو هادي شرارة ببيروت، وأخرجت كليبها إنجي جمال، وحققت ما يقرب من 7 ملايين مشاهدة عبر قناة إليسا بموقع «يوتيوب».

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading