صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

الرياض تستضيف “منازلة الأشرس” لملاكمة الوزن الثقيل

عقد مساء أمس الخميس في العاصمة البريطانية لندن مؤتمر صحافي للنزال التاريخي الذي سيجمع بطل الملاكمة للوزن الثقيل البريطاني تايسون فيوري والكاميروني- الفرنسي فرانسيس نغانو البطل السابق لـ”بطولة القتال النهائي” (يو أف سي) في مواجهة تحت مسمى “منازلة الأشرس”.

وسيقام النزال في العاصمة السعودية الرياض في الـ28 أكتوبر من (تشرين الأول) المقبل ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 بنسخته الرابعة.

ويعد اللقاء المرتقب من أهم المواجهات في التاريخ لمعرفة من هو “أشرس رجل على وجه الأرض”، وفقاً للقواعد الرسمية للملاكمة الاحترافية.

والتقى الملاكمان وجهاً لوجه في أوترنت بلندن خلال مؤتمر صحفي مكتظ بالمهتمين بهذه الرياضة في حدث حظي بمشاهدة الآلاف من خلال البث المباشر عبر الإنترنت في إطار تحضيرهما للدخول إلى الحلبة لخوض النزال الشهر المقبل في فعالية تمثل بداية موسم الرياض لهذا العام.

ويتطلع فيوري إلى الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم الذي يمتد إلى 34 نزال على مدى 14 عاماً. بينما يشارك خصمه نغانو، الذي غادر بطولة القتال النهائي في يناير (كانون الثاني) 2023 بعد 10 أعوام أمضاها كبطل للوزن الثقيل، في ظهوره الأول في حلبة الملاكمة وهو يحمل حالياً الرقم القياسي لــ “أقوى لكمة على مستوى العالم”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض المستشار تركي آل الشيخ: “نحن نسعى دائماً لوضع معايير جديدة في كل ما نقوم به ولا أستطيع التفكير في طريقة أفضل لافتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض من قدوم اثنين من أبطال العالم ومن الرموز الرائدة في القتال وجهاً لوجه في الحلبة. ستتخطى هذه المباراة حدوداً جديدة، ولا يسعنا الانتظار للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا الحدث المهم”.

وأضاف أن “الهيئة تتوقع أن تجتذب النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023 ما بين 10 إلى 12 مليون زائر”.

وخلال المؤتمر، صرح فيوري الملقب بـ”ملك الغجر” والبالغ من العمر (35 سنة) بأنه مستمتع بالضغط المصاحب للمواجهة لأن ذلك يدفعه إلى تقديم أفضل ما لديه، وأبدى الملاكم البريطاني استعداده للنزال، قائلاً “ستكون ليلة مليئة بالأحداث والإثارة في الرياض”.

وأضاف فيوري الذي يخوض النزال رقم 35 في مسيرته أن بلوغه تلك المرحلة هو أمر مذهل، مشيراً إلى أن السعودية ستكون محور الرياضات العالمية المختلفة في غضون أعوام قليلة.

في المقابل، قال نغانو الملقب بــ”المفترس” والبالغ من العمر (37 سنة) إنه سيفعل ما بوسعه للفوز في النزال وإنه سيكتب التاريخ في الرياض، وأضاف أنه يتعلم كثيراً من أسطورة الملاكمة العالمية مايك تايسون.

وكان تايسون حذر فيوري من فرانسيس نغانو، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية، قائلاً “أنا لا أتأثر كثيراً، ولا أنبهر كثيراً بالملاكمين، لكن الكاميروني أبهرني صراحة، إنه يعرف كيف يمارس الملاكمة”.

وسينظم النزال المرتقب حول العالم بين فيوري ونغانو وفقاً لقواعد الملاكمة الرسمية في مواجهة من 10 جولات، يستخدم الحكام فيها نظام النقاط الـ10.

ومنذ انطلاق موسم الرياض عام 2019، تستضيف العاصمة السعودية إحدى أضخم الفاعليات الترفيهية كل عام خلال الشتاء، وتشمل نشاطات ثقافية وأحداثاً رياضية تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading