صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

التصعيد الأعنف.. مقتل 3 جنود لبنانيين وإسرائيل إلى مرحلة “تدمير حزب الله”

أعلن الجيش اللبناني على حسابه على منصة إكس، الأحد، مقتل 3 من جنوده في استهداف إسرائيلي آلية لهم كانت على طريق عين إبل- حانين في جنوب لبنان، فيما تصاعدت حدة الضربات الإسرائيلية بشكل عنيف، وذكر وزير الدفاع اإلإسرائيلي إنه يتم قصف مواقع حزب الله بقوة في قرى جنوب لبنان، على طول الحدود بين البلدين.

وارتفع عدد جنود الجيش اللبناني الذين قُتلوا في غارات إسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي إلى 8، بحسب بيان للجيش.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن بلدة الخيام التابعة لمحافظة النبطية، جنوبي لبنان، تعرضت لـ 14 غارة إسرائيلة خلال 15 دقيقة، في تصعيد وصفته مراسلة قناة الحرة بأنه “الأعنف” منذ حوالي شهر، مع زيادة التوتر العسكري بين إسرائيل وحزب الله.

وأدت هذه الغارات لنزوح السكان وإحداث دمار كبير في الخيام، وفق الوكالة الوطنية للإعلام، مشيرةً إلى أن استهداف مدينة النبطية، الأحد، هو الثالث منذ نهاية الأسبوع الماضي.

وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم عشرات الغارات على مناطق لبنانية عدة، منها الضاحية الجنوبية لبيروت، وقرى في الجنوب اللبناني.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وتعرضت ضاحية بيروت الجنوبية لغارتين إسرائيليتين على الأقل في وقت مبكر اليوم، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، بُعيد إنذار إسرائيلي بإخلاء اثنين من مناطقها.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار على “مركز قيادة” ومنشأة للأسلحة تحت الأرض لحزب الله في بيروت. وقال إنه رصد نحو 70 مقذوفاً، أطلِقت من لبنان نحو إسراائيل خلال دقائق، مؤكدا أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت بعضها.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، لجنود “الفرقة 98” الأحد إن الجيش الإسرائيلي وفي كل القرى اللبنانية الحدودية، انتقل لمرحلة “تدمير العدو” عبر  “تفجير الأنفاق، وتفجير مستودعات الذخيرة، وتفكيك حزب الله”.

وأضاف “قلنا إننا سنعيد سكان الشمال إلى منازلهم آمنين وهذا ما نفعله، نؤذي العدو ونرهقه من أجل جعل هذا الأمر ممكنا”.

في الوقت نفسه، أعلن حزب الله، الأحد، قصفه بالصواريخ قاعدة عسكرية تقع شرق مدينة صفد في شمال إسرائيل، في إطار سلسلة عمليات تبنى تنفيذها ضد تجمعات جنود ومواقع إسرائيلية.

يأتي ذلك بعد يوم واحد على ما وُصفت بأنها محاولة اغتيال لرئيس الحكومة الإسرائيلية، حيث أصابت طائرة مسيّرة منزله في مدينة قيساريا، ولم يكن هو وزوجته (سارة) موجودين هناك”.

وبعد الاستهداف، قال نتانياهو في بيان إن “عملاء إيران الذين حاولوا اغتيالي، أنا وزوجتي، اليوم (السبت) ارتبكوا خطأ كبيرا”، مضيفا “أقول للإيرانيين وشركائهم في محور الشر: كل من يمس مواطني دولة إسرائيل بسوء سيدفع ثمناً باهظا”.

ونقلت فرانس برس عن إذاعة “ار تي ال” الفرنسية، تصريحاً لوزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو الأحد، يدعو فيه إلى وقف إطلاق النار في لبنان وقطاع غزة، محذرا من مخاطر اندلاع نزاع مباشر بين إيران وإسرائيل.

وقال لوكورنو إن “الوقت ينفد وثمة أمر أكثر خطورة قد يظهر في الأسابيع والأيام المقبلة”.

وتابع “من الواضح أنه سيكون حربا إقليمية مباشرة بنحو أكبر بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وإسرائيل”، بعدما هددت إسرائيل بالرد على هجوم صاروخي شنته إيران على أراضيها في الأول من أكتوبر الجاري.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading