صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

«البنك الدولي» يقدم تمويلاً جديداً بقيمة 300 مليون دولار لدعم الأسر الفقيرة في لبنان

قال «البنك الدولي» إن مجلس المديرين التنفيذيين للمجموعة وافق على تقديم تمويل إضافي قيمته 300 مليون دولار لدعم الأسر الفقيرة في لبنان.

وذكر البنك في بيان أن التمويل الذي وافق عليه المجلس، أمس (الخميس)، للمشروع الطارئ لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للاستجابة للأزمة وجائحة «كورونا» في لبنان، سيسمح «بمواصلة وتوسيع نطاق تقديم التحويلات النقدية للأسر اللبنانية الفقيرة والأكثر احتياجاً»، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف أن التمويل الجديد سيسهم أيضاً في «دعم تطوير نظام موحد لشبكات الأمان الاجتماعي يمكن من الاستجابة للصدمات الحالية والمستقبلية على نحو أفضل».

وأشار البيان إلى أن الحزمة الجديدة تمثل التمويل الإضافي الثاني لمشروع شبكة الأمان الاجتماعي البالغة قيمته 246 مليون دولار، الذي تمت الموافقة عليه في يناير (كانون الثاني) 2021، لدعم لبنان في مواجهة آثار الأزمة الاقتصادية ووباء كورونا على الفقراء والأكثر احتياجاً.

وجرى تقديم أول تمويل إضافي للمشروع بقيمة 4 ملايين دولار في مايو (أيار) 2022.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading