صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

اعتقال 4 أشخاص بإسبانيا وألمانيا للاشتباه ببيع أجزاء مسيرات لـ”حزب الله”

قالت الشرطة الإسبانية اليوم الخميس إنها اعتقلت أربعة مشتبهاً فيهم، ثلاثة في إسبانيا وواحد في ألمانيا، ضمن تحقيق حول بيع أجزاء من طائرات مسيّرة لجماعة “حزب الله” اللبنانية المدعومة من إيران.

وأضافت الشرطة أن التحقيق بدأ في إسبانيا، حيث رصدت الشرطة شركات إسبانية يملكها مواطنون من أصل لبناني تتاجر بكميات كبيرة من أجزاء ومكونات طائرات عسكرية مسيّرة قادرة على حمل متفجرات.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان إنه استناداً إلى تحليل الوثائق التي توضح بالتفصيل تجارة مكونات الطائرات داخل أوروبا، فمن الممكن أن تكون جماعة “حزب الله” قامت بتجميع مئات عدة أو حتى آلاف الطائرات المسيّرة باستخدام أجزاء تلك الطائرات.

وأوضحت الشرطة أن الطائرات الخفيفة التي يصعب رصدها وإيقافها، كانت محملة بمتفجرات يصل وزنها إلى كيلوغرامات عدة ويتم إرسالها إلى داخل إسرائيل.

وقال البيان إن بقايا الطائرات المسيّرة التي يطلقها “حزب الله” والتي عثر عليها في إسرائيل تتطابق مع نوع المكونات التي صادرتها الشرطة في إسبانيا وألمانيا.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وتتبادل إسرائيل إطلاق النار مع “حزب الله” منذ أن أعلنت الجماعة عن إنشاء “جبهة دعم” مع الفلسطينيين بعد وقت قصير من هجوم حركة “حماس” على التجمعات السكنية الواقعة على الحدود بجنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، مما أسفر في النهاية عن شن إسرائيل عمليتها العسكرية على غزة.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading