صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

احتدام معركة التمديد للمفتي دريان.. السنيورة يقود المعارضة ومسقاوي يقاطع لكن الجلسة قائمة اليوم

يعقد المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى آخر اجتماعاته في ولايته المنتهية، السبت، وعلى جدول أعماله التحضير للانتخابات المقبلة واقتراح التمديد لمفتي لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان اربع سنوات إضافية.

ويبدو أن هذا الاتجاه للمجلس الشرعي الحالي له معارضوه السياسيون، وفي مقدمهم رئيس الحكومة الاسبق فؤاد السنيورة الذي اصدر بيانا مطولا أمل فيه من المفتي دريان ان يرفض الفكرة التي لم يكن هو صاحبها أساسا، فيما يدعم رؤساء الحكومة السابقون، وفي طليعتهم سعد الحريري، فكرة التمديد، استباقا لنهاية ولاية دريان مع بلوغه الـ 72 سنة من العمر، بعد سنة ونصف السنة.

السنيورة دعا المفتي دريان الى رفض الفكرة من أساسها في حين تلقى دريان الدعم والتشجيع من مراجع سياسية ودينية سنية في الداخل ومن المحيط العربي.

ويبدو أن معارضي التمديد توصلوا الى إقناع نائب رئيس المجلس الشرعي الوزير السابق عمر مسقاوي بمقاطعة الاجتماع، ما سيلزم المفتي دريان، بصفته رئيس الجلسة، تكليف اكبر الأعضاء سنا بترؤسها.

وعلمت «الأنباء» ان المحامي عبد الحليم الزين ممثل مدينة صيدا في المجلس هو أكبر الأعضاء سنا، وهو بالتالي من سيرأس الجلسة بدلا من المفتي دريان الملزم بالتنحي كونه طرفا في المسألة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading