صدى الارز

مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

إطلاق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ خلال عامين

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “سبايس إكس” في منشور على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” أمس السبت، إن الشركة ستطلق أول مركبات “ستارشيب” غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين.

وأضاف ماسك، “ستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار ضمان الهبوط السليم على المريخ”، مشيراً إلى أنه إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فستطلق شركته الفضائية أولى رحلاتها المأهولة إلى المريخ في غضون أربعة أعوام.

وقال، “سيزيد معدل الرحلات بشكل كبير من هناك، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتياً في نحو 20 عاماً”.

وفي أبريل (نيسان) قال ماسك الذي أسس “سبايس إكس” في عام 2002، إن أول مركبة “ستارشيب” غير مأهولة تهبط على المريخ ستكون في غضون خمسة أعوام، وإن أول هبوط للإنسان على المريخ سيكون في غضون سبعة أعوام.

وفي يونيو (حزيران)، نجحت مركبة “ستارشيب” في تحقيق هبوط هادئ في المحيط الهندي مخترقة الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت لدى عودتها، لتكمل مهمة اختبار كاملة حول العالم في رابع محاولة للمركبة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ويعتمد ماسك على “ستارشيب” لتحقيق هدفه المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وشحنات إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading