صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

«يوم عربي»… في كأس آسيا

يومٌ عربي بامتياز ستشهده منافسات ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم في قطر، اليوم الإثنين، فيلتقي العراق مع جاره الأردن على استاد خليفة في الدوحة، وقطر المضيفة وحاملة اللقب مع فلسطين الطامحة على استاد البيت في مدينة الخور الشمالية.

في المباراة الاولى، يتطلّع المنتخب العراقي لمواصلة مشواره في البطولة وتكرار إنجاز عام 2007، عندما توج بلقبه الوحيد في البطولة القارية.

وبلغ «أسود الرافدين» الدور ثمن النهائي بعد تصدّره المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة (9) من ثلاثة انتصارات على إندونيسيا 3-1، اليابان حاملة اللقب أربع مرات قياسية 2-1 وفيتنام 3-2. وهي المرة الأولى يحقق فيها العراق 3 انتصارات في دور المجموعات في تاريخ مشاركاته.

وأكد العراق بأنه يمتلك تشكيلة صلبة بالاضافة الى مهاجم رائع، هو أيمن حسين الذي سجّل 5 أهداف تصدّر بها ترتيب الهدافين.

في المقابل، تأهل الأردن للدور ثمن النهائي بعد حلوله في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة التي تصدّرتها البحرين بـ 6 نقاط، تليها كوريا الجنوبية 5 نقاط.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وافتتح منتخب الأردن مشواره بفوز عريض على ماليزيا 4-0، وحقق نتيجة لافتة عندما تقدم على كوريا الجنوبية 2-1 حتى الوقت بدل الضائع قبل أن تقتنص الأخيرة التعادل في الرمق الأخير.

ويسعى منتخب الأردن الى معادلة أفضل نتيجة له من خلال بلوغه ربع النهائي وهو ما حققه في نسختي الصين 2004 وقطر 2011.

ويدخل«العنّابي» مواجهة فلسطين بثقة اثر تجاوزه الدور الأول بالعلامة الكاملة على حساب لبنان 3-0 وطاجيكستان والصين بنتيجة واحدة 1-0.

في المقابل يدخل «الفدائي» المباراة دون ضغوط، وبنشوة إعادة كتابة تاريخ المشاركات القارية بالعبور الأول لدور الـ 16 وبفوز تاريخي أول على حساب هونغ كونغ 3-0، متجاوزاً خسارة مباراته الافتتاحية الثقيلة أمام إيران 1-4 ثم التعادل مع الإمارات 1-1.

وتتركز الأنظار مرّة جديدة على المنتخب الفلسطيني الذي لقي مساندة جماهيرية كبيرة في دور المجموعات، بموازاة الحرب الدائرة في غزة بين اسرائيل وحركة حماس، لكن هذه المرة سيصطدم بصاحب الأرض الذي لعب أمام 57 ألف متفرج على استاد البيت ضد طاجيكستان.

ويدرك جلّ المراقبين والمتابعين في الشارع الكروي القطري ان الاختبار الحقيقي لم يأتِ بعد، بيد أن الثقة تبدو حاضرة في أكرم عفيف أحد نجوم دور المجموعات، وبالهداف المعز علي أفضل لاعب في النسخة الماضية وهدافها.

وتسعى قطر لتعويض جزئي لاخفاقها الذريع في مونديال 2022 على أرضها، عندما حققت اسوأ نتيجة لجولة مضيفة في تاريخ كأس العالم.

وأظهر المنتخب الفلسطيني قدرات مميزة خصوصاً في مباراتيه الأخيرتين أمام الإمارات عندما فرط بفوز كان في المتناول، وهونغ كونغ عندما قدم أفضل صورة له في تاريخ البطولة القارية.

ويوم أمس، باتت أستراليا أول منتخب يحجز بطاقته الى الدور ربع النهائي بفوزها الساحق على إندونيسيا 4-0 على استاد حمد بن جاسم.وسجل ايلكان باغوت (12 خطأ في مرمى فريقه) ومارتن بويل (45) وكريغ غودوين (89) وهاري سوتار (90+1) الاهداف.وتلتقي أستراليا في ربع النهائي في الثاني من فبراير، الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية المقررة غداً الثلاثاء.

وواصلت طاجيكستان مفاجآتها وتأهلت إلى ربع النهائي بعد فوزها على الامارات بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.تقدمت طاجيكستان عبر فاهادات هانونوف (30) وتعادلت الإمارات بهدف متأخر لخليفة الحمادي (90+5).

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *