صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

واشنطن تتحدث عن سياسة تحرير الرهائن.. و”المطار الإيراني” في لبنان

أكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، الثلاثاء، أن سياسة الولايات المتحدة “ستبقى عدم دفع فدية مقابل تحرير رهائن”.

وأكد ميلر في تصريحات صحفية أن الولايات المتحدة “لاتزال لديها مخاوف حيال تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار وسنواصل مراقبة واتخاذ خطوات لاحتواء هذه النشاطات”.

وأكد أن واشنطن “تراقب الوضع” بعد تصريحات لوزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أشار فيها إلى بناء إيران لمطار في جنوب لبنان.

وقال المتحدث: “سنواصل دعم الشعب الإيراني، وأدعو الحكومة الإيرانية إلى احترام حقوق الإيرانيين”.

وأفادت وثيقة أميركية اطلعت عليها رويترز، الاثنين، بأن الولايات المتحدة أصدرت استثناء من العقوبات للسماح “بنقل 6 مليارات دولار من الأموال الإيرانية المجمدة من كوريا الجنوبية إلى قطر، في خطوة ضرورية لتنفيذ اتفاق مبادلة للسجناء بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية سبق الإعلان عنه”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وحذر الباحث الرئيسي في مجلس العلاقات الخارجية، المبعوث الأميركي الخاص السابق لإيران، إليوت أبرامز، في مقال بصحيفة وول ستريت جورنال من تداعيات ما وصفه بـ “تجارة إيران للرهائن الأميركيين”. 

وقال المبعوث الأميركي السابق، الذي شغل المنصب من عام 2020 حتى 2021، إن إنقاذ الرهائن الأميركيين يعد أولوية قصوى لدى الإدارة الأميركية وفي الوقت ذاته تعتبر “معضلة فظيعة”.

وأشار إلى أن منح الأنظمة القمعية الأموال مقابل الإفراج عن المحتجزين “يغذّي سلوكهم الخارج عن القانون”. 

وعلى الرغم من تحذير وزارة الخارجية من السفر إلى إيران، بسبب المخاطر المتزايدة المتمثلة في “الاختطاف والاعتقال والاحتجاز التعسفيين”، إلا أن جوازات السفر الأميركية لا تزال صالحة للسفر إلى هناك.

وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 1000 أميركي يزورون إيران كل عام لرؤية أقاربهم أو القيام بأعمال تجارية أو الدراسة في الجامعات.

واتهم وزير الدفاع الإسرائيلي، إيران، الاثنين، بإنشاء مطار في جنوب لبنان، لإتاحة شن هجمات على إسرائيل، وفق مراسل الحرة.

وقال الوزير خلال كلمة له في المؤتمر السنوي لمعهد سياسة مكافحة الإرهاب في جامعة رايخمان في هرتسليا: “أكشف هنا لأول مرة صورا لمطار لأغراض إرهابية تبنيه إيران في قلعة جبور في جنوب لبنان يبعد 20 كيلومترا عن الحدود الإسرائيلية”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading