صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

موت ودمار حصيلة حرائق حوض المتوسط

بقلم : اندبندنت عربية - تحطمت طائرة تكافح حرائق الغابات في اليونان الثلاثاء مما تسبب في مقتل اثنين من الطيارين، وتعرضت مناطق واسعة من البحر المتوسط لموجة حارة صيفية شديدة الوطأة في الوقت الذي تبذل فيه الجزائر جهوداً كبيرة للسيطرة على حريق مستعر أزهق أرواح 34 شخصاً على الأقل.

وسقطت الطائرة، التي كانت تكافح الحرائق باستخدام المياه، على منحدر تل بالقرب من بلدة كاريستوس في جزيرة إيفيا اليونانية، شرقي أثينا. وقال سلاح الجو إن ملاح الطائرة (34 سنة) ومساعده (27 سنة) لقيا حتفهما.

وذكرت محطة “إي.آر.تي” الحكومية أن جثة مربي ماشية يبلغ من العمر 41 سنة وكان مختفياً منذ يوم الأحد عُثر عليها محترقة في كوخ في منطقة يصعب الوصول إليها في جزيرة إيفيا.

وكانت اليونان الأشد تضرراً على وجه الخصوص من الحرائق مع إجلاء السلطات أكثر من 20 ألف شخص في الأيام القليلة الماضية من منازلهم ومنتجعاتهم في جنوب جزيرة رودس.

وعاد نحو ثلاثة آلاف مصطاف إلى ديارهم جواً حتى الثلاثاء، وفقاً للأرقام الصادرة عن وزارة النقل، وألغت شركات السفر الرحلات القادمة.

اضطرابات في أنحاء الكوكب

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وتعرضت إيطاليا لظاهرتين مناخيتين معاً إذ اشتدت بها العواصف في شمال البلاد لتودي بحياة امرأة وفتاة تبلغ من العمر 16 عاماً، كما استعرت الحرارة في المناطق الجنوبية. وفي الجنوب أيضاً، توفي رجل طريح الفراش يبلغ من العمر 98 سنة بعد نشوب حريق في منزله.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading