صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

منها تقليص مدة السفر الى المريخ لأسابيع .. وكالة الفضاء الأوروبية تدرس تزويد بعثاتها البعيدة بالطاقة النووية .

تدرس وكالة الفضاء الأوروبية اعتماد الطاقة النووية كحل لتقصير مسارات البعثات المستقبلية البعيدة المأهولة، تحديداً تلك التي ستكون متجهة إلى المريخ، والحد من تعرض رواد الفضاء للإشعاع الكوني، وفق ما أعلنت اليوم الثلاثاء المنظمة الفرنسية التي ستقود الأبحاث.

وأشارت مفوضية الطاقة الذرية إلى أن “أنظمة الدفع التقليدية الفضائية تظهر راهناً قدرات محدودة في ما يخص المهمات الفضائية البعيدة”، لذا ستجري منظمة الأبحاث الفرنسية لمصلحة وكالة الفضاء الأوروبية، “دراستي جدوى في شأن اعتماد الطاقة النووية في عمليات الدفع”، على ما أفادت المنظمة خلال معرض “لو بورجيه” الدولي للطيران والفضاء المقام بالقرب من باريس.

وتوفر أنظمة الدفع الفضائي قوة زائدة للصواريخ بمجرد إطلاقها، مما يمنحها قوة دفع إضافية للوصول إلى مدارها المقصود، وتمثل هذه الأنظمة محركات كيماوية موضوعة في أقسام الصواريخ العليا وهي مختلفة عن أنظمة الدفع المستخدمة عند إطلاق الصاروخ من الأرض.

وتتمثل العملية في “تسخين الهيدروجين السائل عن طريق تمريره في مفاعل نووي لتحويله إلى غاز قبل إخراجه لتوليد قوة دفع بفاعلية أكبر بمرتين إلى ثلاث مرات من قدرة محرك كيماوي تقليدي”، على ما ذكر بيان مفوضية الطاقة الذرية.

ومن شأن هذه التقنية أن تقلص مدة المهمات المستقبلية المأهولة إلى المريخ إلى “بضعة أسابيع” فقط، على ما قال لوكالة الصحافة الفرنسية ديفيد فرابوليه، منسق الأنشطة الفضائية في مفوضية الطاقة الذرية.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

كذلك سيكون رواد الفضاء المشاركون في المهمة أقل تعرضاً للإشعاع الكوني الخطر، وهو عقبة رئيسة أمام المهمات الفضائية البعيدة المأهولة. وستعمل هذه المحركات أيضاً على تبسيط إرسال معدات كبيرة ضرورية لبقاء رواد الفضاء على قيد الحياة.

وسيتم تنشيط نظام الدفع بمجرد أن يطلق الصاروخ ويصبح بعيداً من الأرض ولن تنطوي العملية تالياً على أي خطر لأنها يفترض أن تكون “مقاومة لمختلف الحوادث التي قد تسجل كانفجار منصة الإطلاق”، بحسب فرابوليه.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading