صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

ما وراء “X”.. لماذا غيّر ماسك شعار تويتر؟

كشف الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، عن الشعار الجديد لموقع “تويتر”، ناشرا صورة تحمل علامة “X” على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة.

ولطالما كان شعار “X” يمثل هوسا لماسك، وهو الاسم الذي اختاره لـ “تطبيق كل شيء” الذي تعهد بإطلاقه في وقت ما، وفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية.

ولحرف “X ” ارتباط آخر بإيلون ماسك، إذ يمتلك كذلك شركة “سبيس إكس” (SpaceX) الخاصة بتقنيات استكشاف الفضاء.

وتم تصميم مفهوم “X” على غرار التطبيق الصيني “WeChat” الذي يسمح للمستخدمين بأداء وظائف متعددة من المراسلة إلى طلب سيارة أجرة ودفع الفواتير. 

وأعرب ماسك مرارا وتكرارا عن طموحه في تطوير تطبيق “متجر شامل” من شأنه أن يدمج ميزات وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الدفع، على غرار تطبيق WeChat الصيني، وفقا لشبكة “ndtv”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وفي يونيو من العام الماضي، ورد أن ماسك قال لموظفي تويتر: “أنت تعيش أساسا على
 WeChat في الصين، وإذا تمكنا من إعادة إنشاء ذلك باستخدام تويتر، فسنحقق نجاحا كبيرا”.

وتحت قيادة ماسك الصاخبة للمنصة منذ شرائها في أكتوبر  غيرت الشركة اسم أعمالها إلى إكس كورب بما يعكس رؤية الملياردير لتطوير “تطبيق فائق” على غرار التطبيق الصيني، حسب وكالة “رويترز”.

ومن جانبها قالت المديرة التنفيذية لتويتر، ليندا ياكارينو، الإثنين، إن X  هي “الحالة المستقبلية للتفاعل غير المحدود، المتمحور حول الصوت والفيديو والرسائل والمدفوعات والخدمات المصرفية، مما يخلق سوقا عالميا للأفكار والسلع والخدمات والفرص”.

وفي تغريدة عبر حسابها بموقع “تويتر” كتبت “X مدعوما بالذكاء الاصطناعي، سيربطنا جميعا بطرق بدأنا للتو في تخيلها”.

والأحد، قال ماسك إنه يتطلع لتغيير شعار منصة تويتر للتواصل الاجتماعي.

وكتب على المنصة التي يملكها “سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور”.

وأضاف ماسك في تغريدة نشرها الساعة 12:06 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0406 بتوقيت غرينتش) “إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غدا”.

ونشر ماسك مقطع فيديو يظهر حرف إكس باللغة الإنكليزية، دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

واستخدم موقع تويتر الذي تأسس في عام 2006، شعار الطائر الأزرق الزاهي المعترف به عالميا لأكثر من عقد من الزمان، وفقا لشبكة “سي إن إن” الإخبارية.

ويصف الموقع الإلكتروني لتويتر الشعار الحالي، وهو طائر باللون الأزرق، بأنه “أكثر أصولنا تميزا” ويضيف “ولهذا السبب نحميه بشدة”.

وفي أبريل، جرى تغيير شعار الطائر مؤقتا بصورة كلب شيبا إينو الموجودة على عملة الدوجكوين المشفرة، الأمر الذي ساعد في زيادة القيمة السوقية للعملة بأربعة مليارات دولار.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading