صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

ماذا يعني أن يقفل طريق المصنع بين لبنان وسوريا؟

بقلم : ايليانا داغر - استهدفت غارة إسرائيلية محيط معبر المصنع متسببة في حفرة بعرض أربعة أمتار، ما أدى إلى انقطاع الطريق الدولي الأقصر بين لبنان وسوريا التي قصدها حتى الآن نحو 310 آلاف شخص هرباً من القصف الإسرائيلي المتصاعد، حسب إحصاءات الحكومة اللبنانية.

ظهر أمس الثلاثاء اتهمت إسرائيل “حزب الله” باستخدام معبر المصنع الرسمي لتهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان، محذرة من أنها لن تسمح بذلك ولن تتردد في التحرك إذا اضطرها الأمر. في اليوم نفسه نفت السلطات اللبنانية هذه المزاعم، وأكدت أن جميع الشاحنات التي تمر عبر المعابر الشرعية بما فيها معبر المصنع تخضع للتفتيش. وبعد أقل من 24 ساعة على تحذيرها نفذت إسرائيل تهديدها وقصفت فجر اليوم الجمعة محيط نقطة المصنع، مما تسبب في انقطاع الطريق الدولي الذي يربط لبنان وسوريا ويقصده منذ أيام عشرات الآلاف للفرار من الحرب المستعرة بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي.

الغارة الإسرائيلية استهدفت محيط معبر المصنع ووقعت داخل الأراضي اللبنانية متسببة في حفرة بعرض أربعة أمتار، بحسب ما أعلن وزير النقل والأشغال العامة اللبناني علي حمية. وبفعل الضربة انقطع الطريق الدولي الأقصر بين لبنان وسوريا التي قصدها حتى الآن نحو 310 آلاف شخص هرباً من القصف الإسرائيلي المتصاعد، حسب إحصاءات الحكومة اللبنانية.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading