صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

لمكافحة شبكاته الإرهابية والمالية ..تجمع دولي يلاحق«حزب الله»

أفادت وزارة الخارجية الأمريكية بأن أكثر من 35 حكومة من دول العالم التقت على ضرورة مكافحة الشبكات الإرهابية والمالية لـمليشيا«حزب الله» اللبناني.

وشاركت في التحالف الدولي دول من الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى وأوروبا وأفريقيا والهند والمحيط الهادئ وأمريكا الشمالية، إلى جانب الشركة الدولية (الإنتربول)، و«اليوروبول» والمعهد الدولي للعدالة وسيادة القانون.

وركز الاجتماع الحادي عشر للمجموعة الدولية، الذي نظمته وزارتا الخارجية والعدل الأمريكيتان، لـ«مجموعة تنسيق إنفاذ القانون»، وعقد على مدار يومي 22 و23 يونيو في مقر وكالة تطبيق القانون الأوروبية (يوروبول) في لاهاي، على «مواجهة شبكات حزب الله الإرهابية والمالية والمشتريات العالمية.

وبحسب البيان المنشور على موقع الخارجية الأمريكية، اليوم (الثلاثاء)، فإن المشاركين ناقشوا كيفية تطوير التخطيط الإرهابي العالمي لحزب الله والمخططات المالية وشراء الأسلحة منذ الاجتماع العالمي الأخير للمجموعة عام 2022.

وبحث أعضاء المجموعة «الطريقة التي يعمل بها حزب الله عبر مناطق مختلفة، وأشكال إنفاذ القانون أو الأدوات المالية التي تعد الأكثر فعالية في مكافحة عمليات الحزب داخل أراضيهم»، وفقا لبيان الخارجية الأمريكية.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

واستعرضت المجموعة دراسة «الحالات الأخيرة لأنشطة حزب الله الإرهابية وغير المشروعة»، والإجراءات الحكومية للتصدي لهذه الأنشطة، بما في ذلك شبكات تهريب النفط التابعة للحزب، ومؤسسة «القرض الحسن» المرتبطة به، إضافة إلى عدد من المحاكمات الأمريكية والدولية الأخيرة لأعضاء في الحركة، وفقاً للخارجية الأمريكية.

وشارك في الاجتماع مسؤولون من وزارة الخارجية ووزارة الخزانة ووزارة الأمن الداخلي ومكتب التحقيقات الفيدرالي والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب وإدارة مكافحة المخدرات. وكشفت الوزارة أن مجموعة تنسيق إنفاذ القانون ستعقد اجتماعها التالي في عام 2024.

يذكر أن المجموعة الدولية تعقد اجتماعاتها بصورة منتظمة لمكافحة أنشطة «حزب الله».

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading