صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

لبنان يرسل طوافات عسكرية لمؤازرة اليونان في إطفاء الحرائق

أعلنت قيادة الجيش اللبناني، اليوم السبت، أنها قامت بإرسال طوافتين عسكريتين إلى اليونان لمساعدة السلطات في إخماد الحرائق المندلعة منذ عدة أيام.

ونشرت قيادة الجيش اللبناني بيانا جاء فيه، أنه “بتاريخ 29/7/2023، انطلقت طوّافتان من طراز “بوما” تابعتان للقوات الجوية اللبنانية، من مطار حامات شمالي لبنان”.

وأضاف البيان: “وتم إرسال على متن الطائرتين مجموعة قوامها 13 عنصرا تضم ضباطا ورتباء وفنيين، وتوجهتا إلى مطار عسكري في جزيرة رودوس في اليونان، لتنفيذ مهمة مؤازرة السّلطات اليونانيّة في إطفاء حرائق”.

ومنذ أيام، لجأ نحو 19 ألف مواطن وسائح في جزيرة رودس اليونانية إلى المدارس والملاعب المغلقة، بعد إجلائهم من قرى ومنتجعات ساحلية في ظل استمرار حرائق الغابات في الجزيرة، لليوم السادس.

وذكرت صحيفة “توفيما” المحلية، أنه “تم إجلاء 19 ألف شخص بعدما أدت الرياح القوية إلى اتساع الحريق ليستعر من جديد على طول الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة”.
ووفقًا للإعلام المحلي، تم تأمين مساحات للإيواء المؤقت لآلاف السكان والسياح، الذين تم إجلاؤهم من منازلهم أو أماكن إقامتهم، في الفنادق ومراكز المؤتمرات والصالات الرياضية والمدارس والأماكن العامة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading