صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

لا مفاجآت وزيادة تهديفية في الجولة الأولى من كأس آسيا 2023

أسدل فوز المنتخب السعودي على نظيره العماني، مساء أمس الثلاثاء، في المباراة التي استضافها استاد “خليفة الدولي”، الستار على منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم التي تستضيفها قطر بين الـ12 من يناير (كانون الثاني) الجاري والـ10 من فبراير (شباط) المقبل.

وشهدت المباريات الـ12 التي لعبت حتى الآن تسجيل 37 هدفاً بمعدل 3.08 هدف لكل مباراة، وهو رقم تهديفي يتفوق على إجمالي أهداف الجولة الأولى في النسخة الماضية التي استضافتها الإمارات عام 2019.

ونجحت 10 منتخبات في حصد العلامة الكاملة من المباراة الأولى هي قطر في المجموعة الأولى، وأستراليا من المجموعة الثانية، وإيران والإمارات من المجموعة الثالثة، واليابان والعراق من المجموعة الرابعة، والأردن وكوريا الجنوبية من المجموعة الخامسة، وتايلاند والسعودية من المجموعة السادسة، بينما انتهت مباراتان فقط بالتعادل بين الصين وطاجكستان ضمن المجموعة الأولى، وأوزبكستان وسوريا ضمن المجموعة الثانية.

وتساوت ثلاثة منتخبات هي: الأردن واليابان وإيران في صدارة قائمة الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد أربعة أهداف لكل منهم، بينما حافظت سبعة منتخبات على نظافة شباكها من الأهداف، هي قطر وطاجكستان وأستراليا وسوريا وأوزبكستان والأردن وتايلاند.

وعلى جانب آخر فشلت ثمانية منتخبات هي: طاجكستان والصين ولبنان وسوريا وأوزبكستان والهند وماليزيا وقيرغيزستان في هز شباك المنافسين.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وعلى صعيد اللاعبين الأعلى تهديفاً تساوى السداسي، موسى التعمري ومحمود المرضي (الأردن)، والياباني تاكومي مينامينو، والكوري الجنوبي كانغ إن لي، والتايلاندي سوباشاي شايديد، والقطري أكرم عفيف، ولكل منهم هدفان.

وحظي النجم القطري عفيف بشرف استثنائي كونه صاحب آخر هدف في نهائي نسخة كأس الأمم الآسيوية 2019 في شباك اليابان بالمباراة النهائية، ثم أصبح صاحب أول هدف في النسخة الحالية على حساب لبنان.

وتصدر المنتخب الأسترالي قائمة الأكثر تسديداً في الجولة الأولى بـ28 تسديدة، من بينهم ستة على المرمى، نتج منهم تسجيل هدفين فقط في شباك الهند.

ويحتل المنتخب الأردني قمة قائمة الأكثر تسديداً على المرمى بثماني تسديدات، متفوقاً على اليابان والإمارات، ولكل منهم سبع تسديدات صحيحة.

ومرر لاعبو اليابان 741 تمريرة في مباراتهم الأولى، وهو الرقم الأكبر في الجولة، متفوقاً على 693 تمريرة للمنتخب الأسترالي، و660 لكوريا الجنوبية، و644 للسعودية، و596 لأوزبكستان.

وكان المنتخب الإماراتي المستفيد الأكبر من ركلات الجزاء إذ احتسبت له ركلتان من أصل أربع ركلات جزاء محتسبة في الجولة الأولى، مع ركلة جزائية لصالح الأردن وأخرى لعمان.

وأشهر حكام مباريات الجولة 37 بطاقة صفراء، من بينها ست بطاقات للاعبي فلسطين، وخمس للاعبي كوريا.

ويعد لاعب طاجكستان أليشر دزاليلوف هو الأكثر تهديداً لمرمى المنافس في الجولة الأولى بخمس تسديدات، متفوقاً على العراقيين علي جاسم ومهند علي، والياباني مينامينو، والصيني شيه بينجفاي ولكل منهم أربع تسديدات.

وتخوض المنتخبات العربية مواجهات متفاوتة القوة في الجولة الثانية التي بدأت اليوم بمواجهة لبنان والصين، وقطر مع طاجكستان.

ويلتقي، غداً الخميس، المنتخب السوري نظيره الأسترالي، ويستضيف استاد “الجنوب” المواجهة العربية الخالصة بين فلسطين والإمارات، ثم يلعب المنتخب العراقي، الجمعة، مع اليابان، وفي السبت، يخوض المنتخب الأردني اختباراً حقيقياً لمدى قوته بمواجهة كوريا الجنوبية، وتلعب البحرين مع ماليزيا، ثم تختتم مباريات الجولة الثانية، الأحد الـ21 من يناير، بمباراتي عمان مع تايلاند، والسعودية مع قيرغيزستان.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *