صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

كم تبلغ خسائر حرب الحزب و اسرائيل على لبنان؟

عد مرور 8 أشهر على اندلاع حرب غزة والمواجهات جنوب لبنان، كيف يبدو المشهد الاقتصادي اللبناني في ظل تداعيات هذه الحرب؟ أكد رئيس تجمع الشركات اللبنانية الدكتور باسم البواب أن كلفة الحرب كبيرة جدا على الاقتصاد اللبناني، حيث تقسم الكلفة على شقين “كلفة مباشر وغير مباشرة “

 وأوضح البواب أن الجزء المباشر من كلفة الحرب يتمثل بالدمار المرتبط بالبنية التحتية والطرقات والزراعة والأشجار، مشددا على وجود خسائر بشرية لا تقدر بقيمة مادية.

 وأشار البواب إلى أن كلفة الدمار خلال الثمانية أشهر السابقة تقدر بحوالي 3 أو 4 مليارات دولار بحد أدنى في الجنوب اللبناني والبقاع.

 أما فيما يخص الكلفة غير المباشرة، أشار البواب إلى أنها تتضمن كلفة عدم مجيء السياح بسبب الحرب والتخوف من إغلاق المطار في حال توسعت الحرب.

 أما المغترب اللبناني فهو متردد في القدوم إلى لبنان، وفي حال قدومه فسيكون ذلك لوقت قصير بهدف رؤية أهله وعائلته. كما أنه خلال هذه المدة كان يمكن للبنانيين التطوير وجذب السياح، ولكن كل ذلك لم يحدث في ظل الحرب المستمرة للشهر الثامن. إضافة إلى ذلك، هناك انخفاض في الاستهلاك، حيث اكتفى المواطن اللبناني باستهلاك الأساسيات خوفا من الحرب.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

 وكشف البواب أن كل ذلك يعتبر خسارة إضافية تقدر بحوالي 5 مليارات دولار.

 وتمنى البواب انتهاء الحرب بأقرب وقت، قائلا: “في حال لم يكن موسم الصيف القادم جيدا وشهدنا تحسنا في كل القطاعات وخاصة قطاع الفنادق والسياحة والتجارة، فسنكون أمام أزمة كبيرة لاحقا”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading