صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

قوافل لفاغنر تتجه إلى موسكو

أفاد مراسل “الحرة”، السبت، بأن مصادر تحدثت عن توجه أربع قوافل عسكرية تابعة لمجموعة مرتزقة “فاغنر” تتجه إلى العاصمة الروسية موسكو.

وأضاف مراسل “الحرة” أن “لا اشتباكات مباشرة حتى الآن حصلت بين الجيش الروسي وقوات فاغنر”، التي أعلنها قائدها يفغيني بريغوجين تمرده على القيادة الروسية.

وفي وقت سابق قالت وكالة “رويترز” إن طائرات هليكوبتر عسكرية روسية فتحت النار على قافلة من المرتزقة المتمردين بعدما قطعوا أكثر من نصف الطريق نحو موسكو في تقدم خاطف بعد الاستيلاء على روستوف، أكبر مدينة في جنوب روسيا.

وفرضت منطقة كالوغا الروسية جنوب موسكو قيودا على التنقل في وقت تشن فيه مجموعة فاغنر المسلحة تمردا على القيادة العسكرية وتتجه نحو العاصمة.

وقال حاكم المنطقة فلاديسلاف شابشا “قيادة العمليات العامة  قررت موقتا فرض قيود على حركة المركبات الخاصة على طرقات” تربط بين منطقته ومناطق أخرى بعضها محاذية لأوكرانيا. وتقع عاصمة كالوغا على بعد 180 كيلومترا عن موسكو.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وكان بريغوجين دعا ليل الجمعة السبت إلى انتفاضة على قيادة الجيش الروسي، وبث سلسلة من الرسائل قال فيها إنه دخل مع قواته إلى مدينة روستوف بجنوب روسيا، التي يقع فيها المقر العام للقيادة الجنوبية للجيش الروسي حيث يتم تنسيق العمليات العسكرية في أوكرانيا.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading