صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

في ذكرى ميلاده.. هذه أبرز المحطات في حياة سمير صبري

تحل اليوم الأربعاء، الموافق 27 ديسمبر، ذكرى ميلاد الفنان المصري سمير صبري، الذي قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال المختلفة من أفلام ومسلسلات وبرامج مصرية وأوروبية، وعرف في الوسط الفني بأنه صديق العمالقة ورفيق المبدعين.

حياته ودخوله إلى عالم البرامج والفن

ولد سمير صبري في عام 1936 بمحافظة الإسكندرية، وتخرج من مدرسة فيكتوريا كوليدج، وتميز سمير صبري بعدة مواهب مثل التمثيل، والغناء، وتقديم البرامج.

وبدأت حياته الفنية خلال الدراسة، حين ترك أسرته في الإسكندرية وذهب إلى القاهرة، وكانت المفاجأه بأنه أقام في نفس العمارة التي كان يقيم فيها الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ومنذ تلك اللحظة نشأت بينهما صداقة وكانت البداية في مشواره الفني.

تعرف سمير صبري على الفنانة لبنى عبد العزيز عن طريق عبد الحليم، وساعدته في تقديم أول برامجه وهو برنامج “ركن الطفل”، ومن هنا انطلق سمير صبري ودخل عالم الإذاعة، فكان يقدم فقرات غنائية باللغة العربية والأجنبية، وبعد أن رأته الإذاعية الكبيرة أمال فهمي طلبت منه أن يقدم برنامجًا إذاعيًا خاصا به.

يذكر أن الفنان الشامل سمير صبري، أول أجر تقاضاه في بداية مسيرته الفنية، كان 50 قرشًا.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

الانطلاقة من هذا المساء

وقدم عدة برامج في التلفزيون المصري، وجاءت الانطلاقة في برنامج هذا المساء، أول برامجه التي تمتعت بشعبية كبرى، وبعده النادي الدولي، وبدون كلام، وكان زمان، ومن خلال تلك البرامج استضاف سمير صبري العديد من نجوم الفن الذين كشفوا العديد من أسرار حياتهم خلال حلقاتهم معه.

بدأ سمير صبري رحلته في مجال التمثيل منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ومثّل العديد من أفلامه مع الفنان عادل إمام، مثل فيلم “البحث عن فضيحة”، ومن مسلسلاته “حضرة المتهم أبي” الذي تم إنتاجه عام 2006، وكذلك “قضية رأي عام” بطولة يسرا ولقاء الخميسي.

وفي السينما قدم النجم سمير صبري عشرات الأفلام منها: جحيم تحت الماء، الجلسة سرية، علاقات مشبوهة، كما قام بتأسيس شركة إنتاج سينمائية، لكنه تفرغ في السنوات الأخيرة للعمل في المسلسلات التلفزيونية، منها: ملكة في المنفى، حضرة المتهم أبي.

وكان آخر ظهور على الشاشة للفنان الكبير سمير صبري، مسلسل “فلانتينو” مع الزعيم عادل إمام.

الوفاة والتكريم

توفي سمير صبرى يوم 20 مايو عام 2022 داخل أحد فنادق القاهرة، عن عمر يناهز 86 عاماً بعد صراع مع المرض.

وتم تكريم الفنان سمير صبري في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ 43 عام 2021، عن مجمل أعماله الفنية التي قدمها خلال مسيرته الطويلة المثمرة بالأعمال الناجحة، وأتى ذلك بعد حديث الفنان عن أمنيته في أن يكرم من وطنه عن مسيرته الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة، وبالفعل تم التكريم بشكل يليق بالفنان الشامل.

وبعد رحيل سمير صبري منحه مهرجان المركز الكاثوليكي في دورته الـ 72 تكريمًا عن دوره في فيلم “حدث في 2 طلعت حرب”، وتسلمت درع تكريمه الفنانة القديرة سميرة أحمد، والفنان حسين فهمي، نيابةً عن صديقهما الراحل.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *