صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

عدوان من الدامور: نمد يدنا الى اللبنانيين الأحرار لنصل الى رئيس سيادي

أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان، ” أننا نمد يدنا الى جميع اللبنانيين الأحرار، لنصل الى رئيس جمهورية سيادي، ويكون قراره في يده، وليس الدول هي من تختاره، ولا يضع مصلحة أخرى فوق مصلحة لبنان، ويكون منتخبا من اللبنانيين، لنعود ونبني الدولة وتتشكل حكومة تقرر عن كل اللبنانيين وعن مستقبلهم، ونستعيد شبابنا، ونعيد للمواطنين ما سرق منهم من اموال في المصارف، وندخل الفاسدين الى السجون، ونعود وننعم بحب الحياة وبالطمأنينة”.

كلام النائب عدوان، جاء خلال رعايته “رسيتال ميلادي”، بمناسبة الأعياد المجيدة، على مسرح ثانوية راهبات القلبين الأقدسين في الدامور، بدعوة من منطقة الشوف في حزب القوات اللبنانية، حيث شدد على “ان الجيش اللبناني وقيادته خط أحمر، وهو جيشنا الذي سيصون السلم الأهلي وسينتشر على مساحة الـ 10452 كلم مربع،” مؤكدا انه “من اليوم وصاعدا، لن نقبل بوجود جهات أخرى، تحفظ أمن اللبنانيين، غير القوى الشرعية اللبنانية.”

وقال: “لقد أحببنا في هذه الأجواء الملبدة، أن ننقل الى قلوبكم بعض من الفرح، على الرغم من المآسي والآلام الجارية في الكثير من الأماكن القريبة والبعيدة، خصوصا ما يحصل مع الأطفال والشيوخ والأمهات، في غزة، والأراضي المقدسة. وطبعا نشعر مع أهلنا في الجنوب، وفي كل بلدة صامدة في الجنوب، الذي يدفع الى معارك لا علاقة له فيها.”

أضاف: “كلنا يعلم ان وطننا يمر في ظروف صعبة، والكل يعلم أن دولتنا تنهار، وأن قرار حكومتنا ليس بيدها، باعتراف رئيسها، إذ أن قرار الحرب والسلم تخطفه بعض الأطراف السياسية، التي تحاول جر الوطن الى حرب، ليس بمقدورنا تحملها، وهذا البعض يحاول أن يأخذنا الى حرب في الوقت الذي يهاجر فيه شبابنا، والدولة تنهار. ولكن على الرغم من كل ذلك، لن نستسلم، ولن نرضخ لهذا الواقع، ولن نقبل أن يأخذنا أحد الى مكان لا نريده”.

وتابع: “لذلك ومن خلال هذا الوضع وكل الأجواء الملبدة، ومن هذه البلدة العريقة التي عانت المآسي مع غيرها من البلدات المجاورة، والتي هجرت، فها نحن اليوم نجتمع وتعود الدامور لتبني ذاتها، والجبل ليبني نفسه، بمصالحة راسخة، وبإيمان بالمستقبل، وبوحدة شعبه وأبنائه، وبتصميمه العيش سويا لنبني المستقبل للبنان”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وقال: “منذ يومين سجلنا انتصاراً وطنيا بامتياز، نهديه الى كل اللبنانيين، حيث أكدنا انه رغم المؤامرة وكل المحاولات، حافظنا على المؤسسة التي تصون سلم اللبنانيين، وهي الجيش اللبناني. فالمخطط كان كبيرا ويهدف الى إنهيار كل شيء، ليضاف الى الفراغ الرئاسي والحكومة المشلولة، فقد كانوا يريدون أن تكون مؤسسة الجيش بلا رأس، لتعميم الفلتان الأمني، لكننا تصدينا لكل هذه المؤامرة ووقفنا في وجهها رغم كل المحاولات”.

ودعا “الحكومة الى ان تستكمل هذه الخطوة، ولتتفضل يوم غد الثلثاء المقبل بتعيين رئيس جديد لأركان للجيش، حتى تكون المواقع الأمنية مكتملة، وحتى نؤمن جميعا لمؤسسات الدولة”.

أضاف: “سنبقى وأياكم رغم كل الصعوبات والأوضاع التي نمر بها، فما من أحد يمكن أن يأخذ شيئا من تصميمنا، ولا من ايماننا ولا من قناعاتنا، ولا من تعلقنا بهذه الأرض وبترابها، ولا من عيشنا معا كلبنانيين”.

وختم: “ان من لديه شعب كالشعب اللبناني، يتمسك بالصمود والثبات وروح المقاومة ولا يركع، فإن أبواب الجحيم لن تقوى عليه، آملا أن نرى إنبعاث لبنان كما يحلم كل واحد منكم، لأنه من حقنا الحلم، ولكن الأهم علينا العمل حتى نحقق أحلامنا”.

وكان أحيا الرسيتال المرنم رودولف الخوري والفرقة الموسيقية بقيادة فادي جبرايل، في حضور رئيس إتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي المحامي جورج الخوري، رؤساء بلديات دير القمر السفير ملحم مستو، والمطلة المهندس أرنست عيد ومزرعة الضهر المحامي حسيب عيد وضهر المغارة طلعت داغر، نائب رئيس بلدية الدامور طوني نصر ممثلا رئيس البلدية المحامي شارل غفري، مديرة ثانوية القلبين الأقدسين الأم سلوى حايك، ورئيسة سيدة السهل الأم كاميليا حنا، كاهن رعايا الدامور الأب اميل الرامي والاب ايلي نصر ومخاتير وأعضاء المجلس البلدي في الدامور، رئيس مركز الدفاع المدني في الدامور ورئيس وحدة الإنقاذ البحري ومنسق الشوف في القوات اللبنانية جوزف تابت ورؤساء مراكز القوات في الشوف وأعضاء الهيئة الإدارية في منسقية الشوف ورؤساء المراكز، مديرة متحف ورئيسة جمعية متحف مزهر للفنون في الناعمة سمر عطايا مزهر، رئيسة كاريتاس في ساحل الشوف جوسلين مطر وجمعيات في الدامور وحشد من الأهالي .

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *