صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

عبود يكشف عن أرقام سياحية تخطت كل التوقعات في موسم الصيف: مطار بيروت يستقبل 125 طائرة وأكثر من 21 ألف راكب يومياً وعدد القادمين سيتخطى المليونين

 أكد رئيس نقابة مكاتب السفر والسياحة جان عبود في بيان اليوم أن “موسم الصيف واعد جداً ونشيط والحركة السياحية مزدهرة على المستويات كافة”، كاشفاً عن ان النتائج المسجلة حتى الآن تخطت كل التوقعات.

وأعلن أن “مطار رفيق الحريري الدولي –بيروت يستقبل يومياً بحدود 125 طائرة مقابل 90 طائرة في الأيام العادية، في حين ان عدد الوافدين الى لبنان في اليوم الواحد تخطى الـ21 ألف شخص”.

وكشف عن أن “أكثر المؤشرات الإيجابية التي يحملها هذا المشهد هو تخطي نسبة السياح من مجمل القادمين إلى لبنان الـ40في المئة مقارنة بـ30 في المئة في موسم صيف العام 2022، و”هذا أمر مهم جداً على الصعيد الإقتصادي”.

وتوقع عبود أن” يتخطى عدد الوافدين إلى لبنان المليوني وافد، فيما سيتخطى عدد السياح العرب والأجانب في موسم الصيف الـ800 ألف سائح”، كما توقع ان” يتخطى إجمالي عدد السياح العرب والأجانب خلال العام 2023 المليون و700 ألف سائح”، لافتاً في هذا الإطار إلى ان” إحصاءات وزارة السياحة أظهرت دخول 400 ألف سائح الى لبنان في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري.

وقال :” الملفت للنظر الإرتفاع المطرد الذي يسجله عدد السياح الأوروبيين، حيث تخطت نسبتهم الـ40 في المئة من مجمل السياح القادمين إلى لبنان، كما نشهد أيضاً إرتفاعاً في نسبة السياح الأردنيين والعراقيين والمصريين من 30 في المئة إلى 35 في المئة”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وكشف عبود عن ان “إقبال السياح الخليجيين إلى لبنان خالف التوقعات، حيث  بقي خجولاً على الرغم من التفاهمات السياسية الحاصلة في المنطقة”.

 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading