صدى الارز

مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

شهيد للجيش في معارك الجنوب.. قصف عنيف و”الحزب” يكثف عملياته

تتواصل المعارك العنيفة جنوباً، بوتيرة متصاعدة، ولعلّ الأبرز اليوم استهداف القصف الإسرائيلي اليوم مركزاً للجيش اللبناني في تلة عويضة ما أسفر عن استشهاد عسكري وإصابة 3 عناصر.

كما استهدف الجيش الإسرائيلي، منطقة الشقيف في بلدة كفرشوبا بطائرة مسيرة للمرّة الثانية اليوم مع تمشيط المنطقة بالرشاشات من موقع السماقة، وفقاً لمعلومات “mtv”.

ووفقاً للمصدر عينه، فقد قصف الجيش الإسرائيلي أطراف جسر لحد والعزبة وخراج بلدة القليعة جهة بلدة دير ميماس وتعرّضت منطقة وادي الجمل بين بلدتي حولا وميس الجبل للقصف المدفعي والفوسفوري.

كما سقط جريح، اليوم الثلاثاء، إثر إصابته طفيفة واندلاع حريق في قصف معاد استهدف أحد المنازل في منطقة الدباكة في شرق بلدة ميس الجبل.

واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي، تلة العزية وخراج بلدتي القليعة ودير ميماس.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

بدورها قالت “الوكالة الوطنية”، إن “الجيش الإسرائيلي استهدف بشكل مكثف بالقذائف الفوسفورية منطقة كركزان وشمال ‫ميس الجبل، كما طاول قصف مدفعي مباشر محيط بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وأفادت “الجزيرة”، بإطلاق 10 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى.

ورداً على استهداف الجيش الإسرائيلي، موقعاً للجيش اللبناني واستشهاد العريف عبد الكريم مقداد، استهدف “الحزب” عند الساعة 04:40 من  بعد ‏ظهر اليوم الثلاثاء  5-12-2023، تجمعاً لجنود إسرائيل في مستوطنة المنارة بالصواريخ الموجهة ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح”.‏​

كما أعلن عن استهداف موقع راميا بالأسلحة المناسبة واصابته مباشرة، وموقعي ‏جل العلام والضهيرة وتحقيق اصابات مباشرة.

كذلك، استهدف “الحزب”، مواقع الكوبرا،‏ بركة ريشا، ثكنة برانيت، خلة وردة.

كما استهدف “الحزب” موقع زبدين في مزارع شبعا بالصواريخ، و موقع بياض بليدا، وموقع راميا وموقع المطلة بواسطة محلقة هجومية.‏

وفي وقت سابق، طاول القصف الإسرائيلي بلدات كفرشوبا، كفر حمام، راشيا الفخار، الخيام، عديسة، كفركلا، إبل السقي، ميس الجبل، بيت ليف، الناقورة، عيتا الشعب، القوزح، راميا، حامول ومروحين.​

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *