صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

سميرة توفيق.. مطربة لن تتكرر

«سمراء البادية» سميرة توفيق (25 ديسمبر 1935)، هي في الحقيقة سميرة كريمونة ذات الأصول الأرمنية.. هي الصغرى بين شقيقاتها، وقد بدأت تظهر الموهبة الغنائية عليها عندما كانت في السابعة من عمرها، وحين أصبحت في الثالثة عشرة أخذت تحيي الحفلات الغنائية على مسارح بيروت الخاصة بالعائلات، وبعدها تنقلت في عدد من المناطق اللبنانية حيث وقفت على أهم مسارحها.

اكتسبت سميرة توفيق خصوصيتها الشديدة لكونها تميزت بالغناء باللهجة البدوية، وقد قدم لها الشعراء والملحنون من لبنان وسورية والأردن العديد من الأغاني التي نالت شهرة عربية، منها أغنيات «حسنك يا زين» و«أسمر خفيف الروح» و«يا هلا بالضيف» التي صارت بمنزلة نشيد يذاع في المناسبات عند استقبال شخصيات رسمية في لبنان والعالم العربي، صنعت أفلاما عدة، أبرزها «بدوية في باريس» مع رشدي أباظة وعبدالسلام النابلسي، لكنها لم تنل في التمثيل النجاح الكبير الذي حالفها في الغناء.

تميزت سميرة توفيق بلونها الخاص وشامتها على الوجه وعباءاتها في الحفلات والمناسبات، ويقال إنها كانت المطربة المفضلة لدى الملوك والأمراء والرؤساء العرب، حرصت على إبقاء حياتها الخاصة بعيدا من الإعلام، وكل ما يعرف عنها أنها تزوجت وتطلقت من رجل أعمال لبناني في السويد وليس لديها أولاد، أما حاليا، فهي تقيم في أبوظبي وتحظى برعاية صحية خاصة، لكن شائعات الوفاة تلاحقها من حين لآخر.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading