صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

رغبة عربية بشراء مصارف لبنانية.. ماذا في التفاصيل؟

كشف الأمين العام لإتحاد المصارف العربية وسام فتوح لموقع Leb Economy عن ان “هناك تحضيرا لشراء بعض المصارف اللبنانية من مصارف عربية”.

وكشف عن ان “إتحاد المصارف العربية يلمس رغبة من بعض المصارف العربية لشراء مصارف لبنانية للحصول على الرخصة ، علماً ان هذه المصارف اللبنانية لا تعاني من مشاكل كبيرة ومطلوباتها غير مرتفعة وكذلك لم تدين الدولة اللبنانية بشكل كبير، وبالتالي المصارف العربية ترى فرصة في شراء هذه المصارف وسط تشجيع من اتحاد المصارف العربية اذ ان هذا الأمر يعزز الثقة بالقطاع المصرفي اللبناني”.

ووفقاً لفتوح “المصارف الراغبة بإمتلاك مصارف لبنانية عبر الإتحاد هي أردنية وعراقية حيث تبدي هذه المصارف رغبة كبيرة في شراء مصارف لبنانية لاسيما ان أي مصرف عربي يأتي الى لبنان سينال حصة كبيرة من السوق لأنه بطبيعة الحال سيحظى بثقة أكبر من تلك الممنوحة لأي مصرف لبناني، كما ان قسم كبير من السياح اللذين يأتون الى لبنان هم من العراق والأردن ومصر”.

ورأى فتوح ان “دخول مصارف أجنبية الى أي دولة هو أمر صحي لأنه يخلق منافسة لتقديم الخدمات المصرفية، وهذا الأمر طبعاً ينطبق على لبنان الذي يضم 11 مصرفاً عربياً وبعض المصارف الأجنبية”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading