صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

رسميا.. معاقبة رونالدو بعد الاحتفال المثير للجدل

أعلنت  لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الأربعاء، إيقاف قائد فريق النصر، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مباراة واحدة، مع تغريمه 30 ألف ريال سعودي (حوالي 8 آلاف دولار).

وبموجب القرار، سيغيب رونالدو، الخميس، عن مباراة فريقه النصر أمام الحزم في دوري “روشن” السعودي للمحترفين.

وقالت اللجنة في منطوق قرارها: “ثبوت مخالفة لاعب نادي النصر، كرستيانو رونالدو، للمادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق” وذلك بعد “قيام نادي الشباب بتقديم شكوى ضد لاعب نادي النصر كرستيانو رونالدو، بشأن قيامه بإثارة جمهور نادي الشباب”.

وجاءت شكوى نادي الشباب بعد أن أثار رونالدو، البالغ من العمر 39 عاما، الجدل بسبب إشارة اعتُبرت “مشينة”، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مؤخرا.

وكان النصر قد فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة، سجل فيها رونالدو هدف السبق، فيما أضاف البرازيلي أندرسون تاليسكا هدفين.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وجاءت حركة قائد المنتخب البرتغالي والنادي السعودي، عقب الهدف الثالث الذي سجله تاليسكا في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وظهر رونالدو في منتصف ملعب فريقه وأشار بيده بشكل اعتبره جمهور الشباب وعدد من الإعلاميين السعوديين ورواد وسائل التواصل الاجتماعي “حركة غير أخلاقية” تستحق فرض عقوبة انضباطية ضد اللاعب.

وقالت لجنة الانضباط إن قراراها، الذي لم يتطرق لأي أفعال “مشينة” من قبل اللاعب البرتغالي، غير قابل للاستئناف.

وبينما لم تلتقط كاميرات الناقل الرسمي الحادثة، إلا أن بعض تصرفات رونالدو، الذي سجل ركلة جزاء في الشوط الأول، لاقت انتقادات واسعة في السعودية.

وليست هذه المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفا في أحداث مماثلة، ففي التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار، قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات أثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

ويتصدر رونالدو، الذي انتقل إلى نادي النصر في ديسمبر 2022، ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 22 هدفا. 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading