صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

حصاد الشهر الموسيقي… زحمة إصدارات صيفيّة راقصة

بين فرحة عيد الأضحى وافتتاح موسم صيفيّ حافل بالمهرجانات والسهرات، كثرت الإصدارات الموسيقية خلال شهر يونيو (حزيران). وقد انعكس مزاج الإجازة على محتوى الأغاني التي التقت عند إيقاعات الرقص والفرح.

«خلّص على قلبي» عمرو دياب

اختتم الفنان المصري عمرو دياب الشهر بمفاجأتَين لجمهوره، تمثّلت الأولى في أغنية جديدة، أما الثانية فكانت إعلان دياب عن حفل يقيمه في بيروت في 19 أغسطس (آب) المقبل. ويعود «الهضبة» إلى العاصمة اللبنانية بعد غياب 12 عاماً، وسط حماسة كبرى من محبّيه في لبنان الذين استقبلوا الخبر بحفاوة.

وبالعودة إلى أغنية دياب الجديدة «خلّص على قلبي»، فهي من كلمات محمد البوغة وألحان محمد يحيى. وفور صدورها حصرياً على منصة «أنغامي»، استطاعت الأغنية أن تتصدّر قوائم الأغاني الأكثر استماعاً في مختلف الدول العربية، جامعةً أكثر من مليون استماع بعد 3 أيام على إطلاقها.

«حالف عالحب»، وائل كفوري

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

بعد صمت موسيقي دام قرابة سنة، عاد الفنان اللبناني وائل كفوري مع عمل جديد حمل عنوان «حالف عالحب». الأغنية الرومانسية ذات الإيقاع السريع أعادت محبّي كفوري بالذاكرة إلى مجموعة من أغانيه القديمة الضاربة، فحملت بين نغماتها كثيراً من الحنين. أما كلام الأغنية فهو من توقيع الشاعر منير بو عساف، في وقت تولّى الفنان بلال الزين تأليف اللحن.

على صعيد الحفلات، يستعد كفوري لإحياء مجموعة منها خلال شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، في كلٍ من الدوحة وبيروت وجرش ومدينة كان الفرنسية. على أن ينتقل في نهاية الصيف إلى كندا، حيث يلتقي الجالية العربية.

«كلام الحب» رحمة رياض

افتتحت الفنانة العراقية ألبومها المرتقب «أنا اليوم» بأغنية «كلام الحب». وفيما انتقت لعملها الجديد كلاماً عراقياً من تأليف فراس الحبيب وحيدر الأسير، ذهبت في اللحن إلى مزاج عصري يدمج ما بين الكلاسيكية الرومانسية وإيقاعات التانغو وهو من تأليف الفنان علي صابر. صوّرت رياض أغنيتها على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرج اللبناني رامي نبها، ضمن ديكور يشبه مقصورة قطار.

«في كتير حلوين» راغب علامة

إذا كان ثمة إصدار جديد تنطبق عليه مواصفات الأغنية الصيفية بامتياز، فهو عمل الفنان اللبناني راغب علامة «في كتير حلوين». انتقى «السوبر ستار» اللهجة المصرية لأغنيته، متعاوناً فيها مع الكاتب عصام شعبان والملحّن عبده سليم. أما الفيديو كليب فعصريّ على بساطته، وتطغى عليه الألوان الجريئة.

«هرمون السعادة» تامر حسني

من فيلمه الجديد «تاج»، أطلق الفنان المصري تامر حسني أغنية «هرمون السعادة»، التي سرعان ما دخلت إلى قلوب المستمعين العرب، واخترقت قوائم الأغاني الأكثر استماعاً. الأغنية الإيقاعيّة اسمٌ على مسمّى، وهي من كلمات أحمد جابر وألحان علي الخواجة. أما الفيديو كليب فعبارة عن مقتطفات من الفيلم، تجمع حسني بأبطال الفيلم وفي مقدّمهم الممثلة دينا الشربيني.

ألبوم «بالأحلام» ناصيف زيتون

اكتمل ألبوم «بالأحلام» للفنان السوري ناصيف زيتون، بعد أن ضمّ إليه خلال هذا الشهر مجموعة من الأغاني. بذلك، أصبح لناصيف ألبوم جديد هو الرابع في مسيرته ويجمع أمزجة غنائية متنوّعة. فبعد أن سبق وأطلق «بالأحلام» و«كاراميلا» خلال الأشهر المنصرمة، أصدر زيتون «حبيبي وبس»، و«حب جنون»، و«تعا نرجع»، و«كوني ع ثقة»، إضافةً إلى أغنية «كل سنة وأنت طيب» التي مزجت بين اللهجتين اللبنانية والمصرية. أما أغنية «لي حبيبٌ» الناطقة بالفصحى فقد تميّزت بلحنٍ عصريّ سريع.

«نسخة منّي»، كارول سماحة

جمعت الفنانة اللبنانية كارول سماحة بين معاني الحب ونغمات السعادة في أغنيتها الجديدة «نسخة منّي». عادت سماحة في هذه الأغنية إلى الهويّة الرومانسية التي ميّزت معظم أعمالها، وهي تعاونت كلاماً مع الفنان سليم عساف ولحناً مع محسن يكانه. أما الفيديو كليب الذي جرى تصويره في إحدى المناطق الجبليّة اللبنانية، فهو من إخراج بتول عرفة.

«اختياراتي» أحمد سعد

يراكم الفنان المصري أحمد سعد النجاحات، تمثّل آخرها بأغنية «اختياراتي» من فيلم «مستر إكس». يقدّم سعد إطلالة خاصة في الفيلم من خلال تلك الأغنية الشعبية التي كتبتها منة القيعي ولحّنها أحمد يحيى. وبعد أقل من أسبوع على إطلاقها، اقترب فيديو الأغنية من جمع حوالي 3 ملايين مشاهدة على موقع «يوتيوب».

«سطلانة» من فيلم «بعد الشر»

شكّلت أغنية «سطلانة» من فيلم «بعد الشر» حالةً خاصة هذا الشهر، إذ حازت على إعجاب المستمعين ليس في مصر حصراً، بل وصلت شعبيتها إلى دول الخليج. وقد انعكست أجواء الفيلم الكوميدية على الأغنية الشعبية، التي أدّاها المغنّون والممثلون عبد الباسط حمودة ومحمود الليثي وحمدي بتشان وحسن الخلعي.

«في حدّ بيحبني» وائل جسار

انشغل الفنان اللبناني وائل جسار مؤخراً بإحياء عدد كبير من الحفلات في العواصم العربية، مبتعداً قليلاً عن الإصدارات. وهو اختار بداية موسم الصيف لإطلاق جديده «في حدّ بيحبني» من كلمات محمد شافعي وألحان إسلام رفعت. لم يبتعد جسار عن اللون الكلاسيكي الذي عُرف به، إلا أنه ضمّن أغنيته رسالة إنسانية تتخطّى إطار العلاقات العاطفية.

«غلاك الزم» بلقيس

احتفلت الفنانة اليمنية الإماراتية بلقيس فتحي بعيد الأضحى المبارك مع ابنها تركي، وهي شاركت متابعيها مجموعة من الصور معه معلّقةً بالقول: «هذا هو عيدي». أما هديتها لمحبّيها فهي أغنية «غلاك الزم» من ألحان الفنان فايز السعيد وكلمات جموح.

«أنا لمين» زياد برجي

بالعودة إلى المزاج الصيفي، فقد اختاره الفنان اللبناني زياد برجي شكلاً ومضموناً، إذ صوّر أغنيته الجديدة «أنا لمين» على شاطئ البحر تحت إدارة المخرج جان بول ديب. مرةً جديدة، تعاون برجي كلاماً مع الشاعر أحمد ماضي، مقدّماً أغنية إيقاعية ذكّرت بأعمال سابقة له. من جانب آخر، يكثّف برجي حفلاته في لبنان تزامناً مع موسم صيفيّ زاخر بالمهرجانات والسهرات في مختلف المدن والقرى.

«الدنيا إيه» ويجز

من الأعمال التي دخلت سباق الأغاني بسرعة فائقة، «الدنيا إيه» بصوت الفنان المصري الشاب ويجز. الأغنية التي لا تحيد عن أسلوب ويجز الموسيقي، هي من إنتاج المؤلّف المصري دراغانوف، وقد جمعت أكثر من مليون استماع على «يوتيوب» بعد أسبوع على إطلاقها.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading