صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

توقيع مذكرة تفاهم لإمداد العراق لبنان بزيت الوقود والنفط الخام

وقعت بغداد وبيروت الجمعة على مذكرة تفاهم لتجديد تأمين احتياجات لبنان من زيت الوقود والنفط الخام دعماً لقطاع الكهرباء في البلاد.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني  خلال مراسيم التوقيع إن “هذه المذكرة تأتي تنفيذاً لقرار الحكومة العراقية عام 2023  التي تهدف الى توفير احتياجات الأشقاء من زيت الوقود والنفط الخام دعماً لقطاع الكهرباء في لبنان وانطلاقا من تعزيز وتطوير أفاق التعاون الثنائي بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة”.

وأكد لقد تم” تجديد مضمون الاتفاقية لعام آخر مع زيادة الكمية المجهزة لزيت الغاز وفقاً لاتفاق الطرفين  فيما سيتم تنظيم عقد جديد للنفط الخام “.

وأوضح ” ستقوم اللجان الفنية المشكلة من الجانبين بوضع الآليات المناسبة لتنفيذ هذا الاتفاق، منها تحديد الكميات  وآليات النقل والتحميل والتفريغ وغيرها من الالتزامات الفنية واللوجستية لكل طرف”.

وقال إن “حكومتي العراق ولبنان ستقومان  فيما بعد بالمصادقة على توصيات اللجنة المشتركة العراقية اللبنانية” .

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وأشاد وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض بموقف العراق حكومة وشعباً لدعم وإسناد بلاده لتجاوز أزمة توفير الوقود لمحطات الطاقة الكهربائية.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading