صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

تتويج تاريخي لألمانيا بمونديال السلة

توجت ألمانيا بكأس العالم لكرة السلة، لأول مرة، بتغلبها 83-77 على صربيا في نهائي قوي، الأحد.

واستفادت ألمانيا من تفوقها 22-10 في الربع الثالث بفضل الأخوين فرانز وموريتز فاغنر، ولم تفرط في تقدمها، لتفوز بأول نهائي أوروبي خالص للبطولة منذ 2006.

وكان دينيس شرودر، أفضل لاعب في البطولة، أكثر لاعبي ألمانيا تسجيلا للنقاط برصيد 28 نقطة، بفارق كبير عن متوسطه البالغ 17.9 نقطة بالمباراة، واستحوذ على كرتين مرتدتين ولعب تمريرتين حاسمتين.

وقال شرودر في مؤتمر صحفي “إنها مجموعة لا تصدق.. أبلى المدرب بلاء حسنا بجمعنا سويا. دفاعنا وطريقتنا كفريق كرة سلة أمر مميز”.

وباتت ألمانيا، التي فازت بكل مبارياتها الثمانية، أول منتخب يفوز باللقب في أول مرة يخوض فيها النهائي منذ فعلتها إسبانيا في 2006.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وأخفقت صربيا بالتتويج مجددا بعدما خسرت نهائي 2014 أمام الولايات المتحدة، لكنها تبقى بكل تأكيد نتيجة أفضل من الخروج من دور الثمانية في 2019.

وكانت المباراة متكافئة، إذ تعادل الفريقان 47-47 في نهاية النصف الأول، لكن ألمانيا تقدمت بفارق 12 نقطة في نهاية الربع الثالث ومضت في طريقها لحسم اللقب.

وسجل ماركو غودوريتش رميتين حرتين ليقلص الفارق إلى نقطتين قرب نهاية الربع الرابع، لكن صربيا لم تتمكن من إكمال انتفاضتها.

واضطر الصربي أوجنين دوبريتش للخروج قبل نهاية الربع الأول بسبب إصابة في الكاحل. وافتقدت صربيا كذلك بوريشا سيمانيتش الذي خضع لجراحة في مانيلا لاستئصال إحدى كليتيه، بعدما تعرض لضربة أمام جنوب السودان.

وفي وقت سابق اليوم، حجزت كندا مقعدا على منصة التتويج بكأس العالم للمرة الأولى بعدما هزمت الولايات المتحدة 127-118، عقب وقت إضافي، في مباراة تحديد المركز الثالث.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading