صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

بسبب “بيغاسوس”.. أبل تعلن عن “تحديث أمني مهم” لأجهزة آيفون وآي باد

أصدرت شركة أبل تحديثا أمنيا مهما لأجهزة آيفون وآي باد، الخميس، بهدف تصحيح الثغرات الأمنية المكتشفة حديثا في نظام تشغيل الأجهزة.

المشكلة اكتشفها باحثون في “سيتيزن لاب” بجامعة تورنتو، والذين قالوا إن الخلل البرمجي تم “استغلاله بقوة” من قبل مستخدمي برنامج التجسس “بيغاسوس” الذي تطوره وتبيعه شركة “أن أس أو غروب” الإسرائيلية.

برنامج بيغاسوس عبارة عن أداة باهظة الثمن تستخدم عادة لاستهداف المنشقين والصحفيين والمعارضين السياسيين، لذلك من المحتمل ألا يكون لدى المستخدمين العاديين ما يخشونه. مع ذلك، يوصي سيتيزن لاب بأنه يجب على جميع المستخدمين تحديث أجهزتهم “على الفور”.

لتثبيت التحديث، افتح الإعدادات على جهاز آيفون الخاص بك، ثم حدد “عام” متبوعا بـ”تحديث البرنامج”. من المفترض أن تشاهد تحديث نظام “آي أو أس” رقم الإصدار 16.6.1 هناك، عندها انقر لبدء التثبيت.

إذا لم تشاهد التحديث، فارجع إلى الصفحة العامة، ثم انقر فوق “حول” للتحقق من رقم إصدار آي أو أس الخاص بالجهاز. إذا كان 16.6.1، فهذا يعني أن التحديث مثبت لديك بالفعل. إذا كان هاتفك لا يزال يستخدم الإصدار 16.6 أو إصدارا أقدم، فكرر الخطوات المذكورة أعلاه. إذا كنت لا تزال لا ترى التحديث، فحاول إعادة تشغيل هاتفك. إذا لم يظهر التحديث، فتحقق مرة أخرى من اتصالك بالإنترنت ثم انتظر قليلا قبل المحاولة مرة أخرى.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *