صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

بدء العد التنازلي للمنافسة بين مسلسلات رمضان العربية

بقلم : ناديا الياس - سيكون الجمهور اللبناني والعربي على موعد مع انتاجات درامية مشتركة وخاصة بشركة «الصباح إخوان» التي ستنافس أعمالها بقوة في السباق الرمضاني المرتقب، حيث أعدت ثمانية أعمال ضخمة منوعة بين الاعمال السورية والعربية المشتركة والمصرية والمغربية التي تليق بالمشاهد.

البداية مع مسلسل «2024» الذي تدور أحداثه حول تداعيات قضية «2020» التي لم تنته فصولها بعد ضمن مغامرة خطرة بين لبنان وتركيا وهو من كتابة بلال شحادات، وإخراج فيليب أسمر. والمسلسل من بطولة النجمة اللبنانية نادين نسيب نجيم والنجم السوري محمد الأحمد، إلى جانب ألمع الممثلين، وهم رفيق علي أحمد، كارمن لبس، غابرييل يمين، طوني عيسى، وسام صليبا، تالين أبو رجيلي وسواهم.

ويتألف المسلسل من 15 حلقة ولن يعرض في بداية شهر رمضان المبارك، وإنما في آخر 15 يوماً منه، هذا ما أعلنته بطلة العمل نادين نجيم لمحبيها عبر منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدت فيه أنها «لن تعود وتشارك في مسلسلات مؤلفة من 30 حلقة. مسلسل «تاج» أضخم أعمال شركة «الصباح إخوان»، وهو عمل تاريخي ضخم تم تصويره في العاصمة السورية، وأحداثه تعود إلى أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، وتحديداً في فترة الحرب العالمية الثانية. وتغوص الحكاية في تفاصيل حياة بطل الملاكمة السابق تاج الدين الحمّال، وهو من بطولة النجمين السوريين تيم حسن وبسام كوسا، اللذين يتواجهان معاً في عمل واحد مشترك بعد مرور 14 عاماً على آخر عمل بينهما هو «زمن العار»، إلى جانب نخبة كبيرة من الممثلين، ومن بينهم فايا يونان، جوزف بو نصار، إيهاب شعبان، نورا رحال، دوجانا عيسى، وفرح الدبيات وسواهم. والعمل من تأليف عمر أبو سعدة وإخراج سامر البرقاوي، ويُعرَض عبر شبكة «أم بي سي» ومنصة «شاهد» وعبر محطة «الجديد». مسلسل «نقطة انتهى» مسلسل اجتماعي بوليسي يجمع بين الأكشن والدراما، وهو من بطولة مجموعة من أشهر النجوم في الوطن العربي عابد فهد، عادل كرم، ندى بو فرحات، أنس طيارة، خالد السيد، جورج شلهوب، بياريت قطريب، رولا بحسون، ميرنا المير، تيم عبد العزيز وسواهم، وهو من كتابة فادي حسين وإخراج محمد عبد العزيز.

وبالنسبة إلى الأعمال المصرية التي تطلقها «الصباح إخوان» في السباق الرمضاني مسلسل «العتاولة»، من بطولة النجمين المصريين أحمد السقا وطارق لطفي بمشاركة مجموعة من نجوم مصر زينة رضا، باسم سمرة، مي كساب، نهى عبدين، صلاح عب دالله هدى الإتربي، حنان يوسف، ميمي جمال، أحمد كشك، مؤمن نور، سامي مغاوري وسواهم. وتدور أحداث العمل في إطار شعبي ويشهد العديد من الصراعات وهو من تأليف هشام هلال وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل «صلة رحم»، أول دراما عربية تناقش قضية تأجير الأرحام عبر قصة طبيب تخدير وزوجته بإطار تشويقي درامي، وهو من بطولة النجم إياد نصار إلى جانب يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، عابد عناني، هبة عبد الغني، نبيل نور الدين، محمد جمعة، نورا عبد الرحمن، هبة عبد الغني، محمد الدسوقي وسواهم. ويتألف يتألف من 15 حلقة وهو من كتابة المؤلف محمد هشام عبية وإخراج تامر نادي.

مسلسل «المدّاح» أسطورة العودة في جزئه الرابع وهو من بطولة النجمين حمادة هلال وفتحي عبد الوهاب بمشاركة هبة مجدي، سهر الصايغ، خالد سرحان، مي سليم، دنيا عبد العزيز، وسواهم. العمل من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسرى وإخراج أحمد سمير فرج وسيعرض على «أم بي سي مصر» ومنصة «شاهد».

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

كما تقدم الشركة عملاً مغربياً بعنوان» بين لقصور»، وهو من بطولة محمد خيي، هدى الريحاني، السعدية لاديب، عزيز الحطاب، فرح الفاسي، سعد موفق، ندى هداوي وسواهم وهو من تأليف وسيم حبّال، إخراج مصطفى الفرماوي، كتابة بشرى ملاك، وإخراج هشام الجباري، وسيُعرَض على «أم بي سي 5» و»شاهد». أما شارة المسلسل فهي بصوت النجمة بلقيس.

وفي الأعمال الكرتونية الهادفة تقدم الشركة مسلسل «نحييها لنحيا» سلسلة قصص القرآن الكريم من بطولة النجم القدير صلاح عبد الله وتأليف وسيم حبّال وإخراج مصطفى الفرماوي.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading