صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

بدء إصلاح العطل الطارىء على شبكة التلفريك في جونيه واجلاء خمسة اشخاص حتى الساعة

أدى عطل ميكانيكي في تلفريك جونيه الى اصطدام مقصورتين وتوقف حركة الرحلات صعودا ونزولا، وتعمل عناصر من الدفاع المدني على إجلاء الركاب القريبين من الأرض بواسطة الرافعات،  وقد نجحت في اجلاء اثنين، فيما ينتظر مواطنون عالقون داخل المقصورات على ارتفاعات مختلفة التدخل لإنقاذهم.

و قد باشرت فرق الصيانة إصلاح العطل الطارىء الذي وقع على شبكة التلفريك في جونيه، وتعمل فرق من الدفاع المدني على إخلاء المحتجزين وتم انقاذ خمسة اشخاص حتى الان، وهم كانوا في المقصورات المتوجهة إلى المركز الرئيسي بانتظار معرفة اعداد العالقين المتبقين على الجهة المقابلة.

وأكد أحد المساهمين في شركة “التلفريك” ناجي بولس، “إننا نقوم بالصيانة الدورية للكابلات والمقصورات وكل ما يتعلق بالتلفريك”، مشيرا الى انه “حتى الساعة لم يعرف سبب العطل الذي طرأ”.
 وشدد بولس على أنه في الوقت الحالي “من الضروري عدم الذعر”، شاكرا الله على أنه “لا يوجد ضحايا، ونحن نعمل على إخلاء العالقين حاليا بمساعدة الدفاع المدني والصليب الأحمر. كما أننا نسعى لمعرفة ما حصل كي لا يتكرر الامر”.
 
من جهة ثانية، عرف حتى الساعة الثانية ان 16 شخصا عالقين في المقصورات المتجهة صعودا، في حين انقذ الدفاع المدني خمسة اشخاص بينهم طفل.
 
وعملت فرق من الصليب الأحمر اللبناني حاليا على وضع خطة إنقاذ بالتعاون مع الدفاع المدني، لإخلاء العالقين.

يذكر ان عدد العالقين في المقصورات المتجهة نزولا هو 27 شخصا وتم إنقاذ خمسة منهم من قبل الدفاع المدني. وافيد ان الدفاع المدني والجيش أنقذوا حتى الساعة 13 شخصا وتعمل الفرق على انقاذ الباقين.

وشارك الفوج المجوقل في الجيش اللبناني  مع الدفاع المدني في إنقاذ الأشخاص العالقين في عربات تلفريك جونيه.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وشاركت ايضا مروحية تابعة للجيش في عملية انقاذ العالقين في مقصورات “التلفريك” صعودا ونزولا”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *