صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

انخفاض وتيرة الصواريخ التي تتعرض لها إسرائيل من قطاع غزة “بشكل كبير”

أظهرت بيانات رسمية في إسرائيل، “انخفاضا كبيرا” في عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو البلاد، بعد 6 أسابيع على هجمات حماس، حسبما نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وذكرت الصحيفة نقلا عن بيانات رسمية من قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي، أن “البلاد تعرضت إلى نحو 7000 صاروخ” منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر. 

وردا على إطلاق الصواريخ غير المسبوق، قال الجيش الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، إنه “لأول مرة على الإطلاق، جميع الدفاعات الجوية – القبة الحديدية قصيرة المدى ومقلاع داود وباتريوت متوسطة المدى ونظام “آرو” طويل المدى – باتت نشطة في نفس الوقت”.

وخلال الفترة من 5 إلى 12 نوفمبر، أطلقت صفارات الإنذار التحذيرية من الصواريخ 455 مرة، بعد أن سجلت 3523 إنذارا في الأسبوع الأول من الحرب بين 7 و14 أكتوبر.

وفي الأسبوع الثاني من الحرب، وتحديدا بين 15 إلى 21 أكتوبر، أصدرت قيادة الجبهة الداخلية 818 إنذارا. وفي الأسبوع من 22 إلى 28 أكتوبر، أصدرت 802 تنبيها، وفي الأسبوع من 29 أكتوبر إلى 4 نوفمبر، أصدرت 582 تنبيها.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

واشتعلت شرارة الحرب في غزة، بعد الهجمات التي شنتها حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 1200 شخص، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، واختطاف نحو 240، بينهم أجانب، ونقلهم إلى القطاع.

وردا على الهجمات، تشن إسرائيل غارات متواصلة وتوغل بري في القطاع، مما أدى إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص، أغلبهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال.

ويعتقد الجيش الإسرائيلي أن حماس “تقوم بتخزين الصواريخ لحرب طويلة”، لكن الحركة تواجه أيضا صعوبة في شن هجمات من شمالي غزة، حيث سيطر الجيش الإسرائيلي على مساحات واسعة من الأراضي بعد توغله البري المستمر مذ 27 أكتوبر.

كما أن تفعيل صفارات الإنذار خلال الأسابيع الأخيرة جاء بسبب هجمات من لبنان شنتها جماعة حزب الله الموالية لإيران، وبقية الفصائل الفلسطينية المتحالفة معها.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، الذين تدعمهم إيران، مسؤوليتهم عن عدة محاولات لشن هجمات صاروخية على مدينة إيلات، الواقعة في أقصى جنوب إسرائيل. 

و”مع ذلك، لم ينجح أي من الصواريخ في إصابة هدفه، حيث فشل بعضها وسقط في مصر والأردن، بينما اعترضت إسرائيل والولايات المتحدة والسعودية البعض الآخر”، بحسب الصحيفة.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading