صدى الارز

مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

النشرة الجوية للأيام المقبلة (عواصف-أمطار و رياح ) | 9-1-2024

بقلم : مصلحة الارصاد الجوية | الحالة العامة: يتأثر لبنان والحوض الشرقي للمتوسّط تدريجيًا بدءًا من ظهر اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوّي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركزة حالياً جنوب غرب تركيا والذي يقترب تدريجياً فيؤدي الى انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وامطار غزيرة أحياناً اعتباراً صباح يوم غد الأربعاء مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة وثلوج على الجبال ويستمر حتى بداية الاسبوع المقبل مع تدني اضافي بدرجات الحرارة. تحذير: من تشكل السيول وانجرافات في التربة نتيجة الخلايا الرعدية الركامية.
الطقس المتوقع في لبنان:
الثلاثاء:  

غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع ضباب كثيف على المرتفعات بدءًا من الظهر فتسوء معه الرؤية، تنخفض درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها، تتكاثف الغيوم بدءًا من بعد الظهر وتصبح الأجواء مهيأة لتساقط أمطار متفرقة والتي تشتّد ليلأ مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة.


الأربعاء:  

غائم إجمالاً وضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة تسوء معه الرؤية، تنخفض درجات الحرارة فتلامس معدلاتها الموسمية، كما تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتّد أحياناً لتقارب سرعتها ال ٦٠ كم/س خاصة شمال البلاد وارتفاع موج البحر لحدود ال ٢ متر، كما تتساقط الثلوج بدءًا من ارتفاع ٢٠٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ١٥٠٠ متر.


الخميس:  

غائم مع انخفاض اضافي ملموس بدرجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية، وتشكّل ضباب كثيف بدءًا من ارتفاعات منخفضة تسوء معه الرؤية، تتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها لحدود ال ٦٠كلم/ساعة والتي تشتّد أحياناً خاصة شمال البلاد فتقارب ال ٧٥ كم/س يرتفع معها موج البحر لحدود ال ٣ أمتار، كما تتساقط حبات البرد وتتشكل السيول على الطرقات مع انجرافات التربة، تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر خلال النهار وتلامس ليلاً ال ١٤٠٠متر مع الإنخفاض الإضافي بدرجات الحرارة.


الجمعة:  
غائم اجمالاً مع بقاء درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة تشتدّ غزارتها أحياناً وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة ويبقى التحذير من تشكل السيول على الطرقات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق
الرياح السطحية:   جنوبية غربية ، ناشطة أحياناً ، سرعتها بين ١٠ و ٣٥ كم/س.
الانقشاع:   متوسط على الساحل، سيئ على المرتفعات بسبب تشكل الضباب الكثيف.

الرطوبة النسبية على الساحل:  

بين ٦٠ و ٩٠ %.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

حال البحر:   متوسط ارتفاع الموج.
حرارة سطح الماء:   ٢١°م.
الضغط الجوي:   ١٠١٦ HPA
أي ما يعادل:   ٧٦٢ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس:   ٠٦:٤٣
ساعة غروب الشمس:   ١٦:٤٦

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *