صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

السياسيون يعايدون اللبنانيين بعيد مار مارون!

بمناسبة عيد مار مارون، توجه السياسيون بالمعايدة إلى اللبنانيين:

بوشكيان: وفي السياق، عايد وزير الصناعة جورج بوشكيان اللبنانيين والموارنة في لبنان ودول الانتشار بعيد شفيعهم القديس مارون ملهم الحياة النسكيّة والتأمّل ومخافة الله. وقال: “الموارنة بدأوا جماعة ايمان في المغاور والجبال. ثم توسّعوا وانتشروا واحتضنوا شعوباً مضطهدة. بنوا لبنان الحديث. هم عنوان للعيش المشترك والكريم، وروّاد الحداثة والتغيير في لبنان والمنطقة العربية..”

جعجع: وكتب رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع عبر حسابه على “إكس”: “وقِّ شعبكَ الصّعاب ولبنانكَ الدمار”.

فرنجية: من جهته، كتب رئيس تيار “المردة” سليمان فرنجية عبر “إكس”: “نصلّي بكلّ إيمان للحقّ والسلام والإنسان”.

افرام: كما كتب رئيس المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الانسان” النائب نعمة افرام على منصة اكس”: “كم لبنان واللبنانيين والموارنة بحاجة اليوم أكثر من أي يوم مضى الى استعادة الروح واسترجاع جوهر القيم التي زرعها يوما في ضمير ووجدان الشعب القديس مارون. في العودة الى الجذور خلاص للبنان واللبنانيين. عيد مبارك”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

باسيل: وكتب رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في “إكس”: لم يكن القديس مارون لبنانيا ولا سياسيا. كان ناسكا مسيحيا في شمال سوريا، نشأت حوله جماعة ايمانية، اختارت جبال لبنان ووديانه ملجأ، وصارت مع البطريرك يوحنا مارون شعبا عقيدته: ايمان بيسوع ،انفتاح على الآخر، وتعلق بالحرية. بالإيمان والانفتاح والحرية صار لبنان وطنا ودولة. نحن متمسكون بهذا الثالوث الذي من دونه لا يبقى لبنان وسنظل نناضل للحفاظ عليه.

ريفي: وكتب النائب أشرف ريفي عبر “اكس”: “لمناسبة عيد مار مارون، أتقدم بالتهنئة من الطائفة المارونية في لبنان والعالم راجياً من الله أن يكون العيد بشرى خير ومحبة وسلام، وأن يستعيد لبنان الإزدهار والإستقرار. كل عام وأنتم بخير”.

حنكش: بدوره، كتب عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش عبر حسابه على “أكس”: “وحّدنا يا مار مارون لنعيد لبنان الى مجده ومبادئه وهويته، التي أُنشئ من أجلها…”

طوني فرنجية: وكتب النائب طوني فرنجية عبر حسابة على منصة “إكس”: “ما أحوجنا اليوم للعودة إلى فكر النّاسك القدّيس مارون الذي أسّس الكنيسة المارونيّة ونشَرَ من خلالها مفاهيم الإنفتاح والتلاقي وكلمة الحق”.

المرتضى: كذلك، عايد وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى اللبنانيين بمناسبة عيد مار مارون كاتبا عبر حسابه على “أكس”: “مار مارون ناسكُ العراء الذي الهم أناساً راحوا بعده يزرعون الصخر إيمانًا والحياة حريةً، وحكاية القداسة التي نبتت في تراب هذا الشرق وأرادت بالقول والفكر والعمل أن تجعل الأرض كلّها سماءً من الخلاص والمحبّة والإخاء. وطننا لبنان، والشرق برمّته، بحاجة إلى أن يعود إلى أصالة القيم التي جسّدها مار مارون في نسكه  وتواضعه وخدمته للناس أجمعين وعبادته لله الخالق ربّ العالمين، بمناسبة عيد هذا القدّيس العظيم نجدّد الدعوة لأن تكون أعيادنا الدينية في لبنان مواسم مقدّسة لتأكيد التمسّك بالقيم وبنعمة العيش الواحد، كما نتضرّع الى الله تعالى بأن يرفع الغمّة عن لبنان واللبنانيين وأهلنا المظلومين في فلسطين، وأن ينعم على ارضنا المقدّسة بالتحرّر من دنس أعداء الإنسانية ليسود فيها الحقّ وتنعمّ بالسلام والخير والحريّة”.

سلام: بدوره، كتب وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام في “إكس”: بمناسبة عيد مار مارون، نتقدم بالتهنئة إلى الطائفة المارونية في لبنان والعالم، داعين الله أن تحمل هذه المناسبة معها الخير والمحبة والسلام، وأن يعيد للبنان روح الإزدهار والاستقرار. كل عام وأنتم بألف خير.

ابراهيم: وكتب اللواء عباس ابراهيم على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي: “في يومه، ما أحوجنا إلى نهجه ومذهبه في التنسك والزهد من دون الابتعاد عن هموم الناس والرعية، فدون ذلك وحدها قدرته على الشفاء تنجنا من الأشرار. في عيد شفيع الطائفة المارونية الكريمة مار مارون كل عام ولبنان واللبنانيون بألف خير”.

الحواط: كما كتب النائب زياد الحواط على منصة “X”: نصلّي لمار مارون في عيده حتى يبقى لبنان على صورته أرض القيم والحرية والقداسة. ونطلب شفاعته في هذا الزمن الصعب لمساعدة أبنائه واللبنانيين والتخفيف من آلامهم ، وعودة الرأس إلى الجمهورية المصلوبة.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *