صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

السعودية تفتتح مشوارها في كأس آسيا 2023 بفوز مثير على عمان

أحبطت مهارة نجم المنتخب السعودي الشاب عبدالرحمن غريب ورأسية المدافع العملاق علي البليهي مساعي المنتخب العماني في إلحاق أول خسارة رسمية بـ”الصقور الخضراء” تحت قيادة المدرب الإيطالي الجديد روبرتو مانشيني، فحوّل المنتخب السعودي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة (2 – 1) في القمة الكروية الخليجية التي استضافها استاد “خليفة الدولي”، في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة بدور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم التي تستضيفها قطر بين الـ12 من يناير (كانون الثاني) الجاري والـ10 من فبراير (شباط) المقبل.

ورفع الفوز رصيد السعودية إلى ثلاث نقاط لتحتل المركز الثاني في المجموعة، بفارق هدف، خلف تايلاند التي حققت فوزاً مهماً بنتيجة (2 – 0) على قيرغيزستان في وقت سابق من اليوم  الثلاثاء.

اتسمت المباراة من بدايتها بالسرعة وتبادل الهجمات الخطرة بين الجانبين، إلا أن المنتخب العماني كان سباقاً بالتسجيل حينما حصل لاعبه محسن الغساني على ركلة جزاء في الدقيقة الـ10 بعد تعرضه لعرقلة من مدافع المنتخب السعودي حسان تمبكتي داخل منطقة الجزاء.

ولجأ حكم المباراة الأسترالي شون إيفانز إلى نظام حكم الفيديو المساعد للتأكد من العرقلة قبل اتخاذ القرار باحتساب ركلة الجزاء التي حولها لاعب المنتخب العماني صلاح اليحيائي إلى هدف التقدم لبلاده.

وبعد تسجيل المنتخب العماني هدف التقدم بدأ بفرض حصار على لاعبي “الأخضر” السعودي الذي حافظ على استحواذه وضغطه في محاولة لمعادلة النتيجة.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ومع تقدم وقت المباراة بدا أن المدرب الكرواتي المخضرم لمنتخب عمان برانكو إيفانكوفيتش نجح في فرض أسلوبه الدفاعي الذي تحدث عنه خلال المؤتمر الصحافي للمباراة، لكن صبر الجانب السعودي والتزامه الاستحواذ وخلق الفرص المتتالية أتى بثماره في الدقيقة الـ78 حينما استخدم لاعب المنتخب السعودي عبدالرحمن غريب سحره في خلخلة دفاع عمان بسلسلة من المراوغات ثم أودع الكرة الشباك معادلاً النتيجة.

وعقب تسجيل السعودية هدف التعادل استمرت في الاستحواذ والسعي إلى خطف هدف الفوز الذي أتى بالفعل في الدقيقة الـ96 بضربة رأسية من المدافع علي البليهي، اضطر الحكم إلى مراجعة نظام حكم الفيديو قبل احتسابها هدفاً.

ويعد المنتخب السعودي أحد عمالقة كأس آسيا التاريخيين، إذ حقق اللقب ثلاث مرات سابقة في 1984 و1988 و1996، لكنه منذ ذلك الحين فشل في الصعود إلى منصة التتويج، أما المنتخب العماني الذي فاجأ الجميع بمشوار ذهبي في كأس الخليج العربي 2023 في يناير من العام الماضي، ووصل إلى المباراة النهائية، ثم خسر بصعوبة من العراق، فيخوض منافسات النسخة الـ18 من كأس آسيا على أمل تحسين سجله في البطولة بعد أربع مشاركات سابقة بدأت عام 2004، ولم يتخطَ خلالها دور المجموعات إلا في النسخة السابقة عام 2019 في الإمارات حين تأهل لدور الـ16، ثم خسر من إيران.

ويلعب المنتخب السعودي مع قيرغيزستان في الجولة الثانية، الأحد المقبل، بينما يلتقي المنتخب العماني نظيره التايلاندي، ثم يجتمع المنتخب السعودي مع تايلاند في الجولة الثالثة، ليلعب المنتخب العماني مع قيرغيزستان.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *