صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

الأمن اللبناني يضبط 450 ألف حبة كبتاغون معدة للتهريب

تمكنت قوى الأمن الداخلي في لبنان من ضبط 450 ألف حبة كبتاغون في مستودع لإحدى الشّبكات الدولية لتهريب المخدّرات في منطقة الكوكودي في العاصمة بيروت، كانت معدة للتهريب إلى كينشاسا تمهيداً لإعادة تصديرها لإحدى دول الخليج العربي.

وفي التفاصيل، حسبما أعلنت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي ـ شعبة العلاقات العامّة في بلاغ، فإنه «بنتيجة المتابعة المستمرة التي تقوم بها قطعات قوى الأمن الداخلي لملاحقة شبكات تهريب المخدّرات من وإلى داخل الأراضي اللبنانية وتوقيف المتورّطين بهذه القضايا، توصّلت شعبة المعلومات إلى معطيات مؤكّدة حول قيام إحدى الشّبكات الدولية لتهريب المخدّرات بالتحضير لتهريب كميّة كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى كنشاسا، عن طريق مرفأ بيروت، تمهيداً لإعادة تصديرها إلى إحدى دول الخليج العربي».

وأشار البلاغ إلى أن الشّعبة «على الفور كلّفت قطعاتها المختصّة المباشرة بإجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف هويّات المتورّطين بالعملية، والعمل على توقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت إلى تحديد شركة الشّحن التي يتم التّعامل معها لتصدير الشّحنة، وبالتّالي جرى تحديد موقع مستودع عائد للشّركة المذكورة في محلّة «الكوكودي» حيث مكان الشّحنة المعدّة للتّهريب. وأعطيت الأوامر للعمل على مراقبة المستودع ومداهمته وضبط المخدّرات».

وقالت: «بتاريخ 19 – 06 – 2023 وبعد عملية مراقبة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة التّابعة للشّعبة من مداهمة المستودع وضبط الشحّنة، وهي عبارة عن ثلاثة محرّكات رفع تعمل على الكهرباء (محرّكات ونش)».

وأضافت: «بتفتيشها، تم ضبط ما يقارب 450.000 حبة كبتاغون موضّبة بطريقة محترفة. وأجري المقتضى القانوني بالمخدّرات المضبوطة، والعمل مستمر لتوقيف أفراد شبكة التّهريب وجميع المتورّطين معهم».

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

 

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading