صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

استشهاد صحافيَين ومواطنين جنوبا..

أعلن حزب الله عصر اليوم الثلثاء أنه استهدف قاعدة بيت هلل العسكرية بصواريخ غراد وأصابها إصابة مباشرة، مشيرا في بيان إلى استهدافه أيضا بالصواريخ “تجمعا لجنود إسرائيليين في مستوطنة أفيفيم ما أدى لسقوط قتلى وجرحى”.

كما استهدف دبابة قرب مستوطنة “نطوعا” بما وصفها بالأسلحة المناسبة.

وقال حزب الله إنه استهدف بالصواريخ مصنعاً تابعاً لشركة رافايل للصناعات العسكرية الاسرائيلية في منطقة شلومي واصيب اصابة مباشرة وشوهدت النيران تندلع فيه.

إلى ذلك، بقي التوتر سائدا على الحدود الجنوبية اليوم وحمل هذا النهار تطورات دامية. فبنيران اسرائيلية، استشهدت المواطنة لائقة سرحان واصيبت حفيدتها الاء القاسم بجراح جراء استهداف منزلهما في بلدة كفركلا بقذيفة. بعد دقائق من هذا الاعتداء، استُهدف فريق صحافي عند مثلث طيرحرفا قبل ان تنعى قناة الميادين “الشهيدين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي غاِدر جنوبي لبنان”، وقد افيد ان معاونهما حسين عقيل استشهد ايضا في هذه الغارة.

كما استهفت مسيّرة إسرائيلية سيارة من نوع رابيد على طريق فرعية بين الشعيتية والقليلية وأفيد عن استشهاد 4 اشخاص كانوا في داخلها:

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

على الاثر، قال حزب الله انه “ردا على استهداف العدو للصحافيين فرح عمر وربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين هاجمنا قوة من الجمع الحربي التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية أثناء وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة بصاروخين موجهين ما أدى الى سقوط عناصرها بين قتيل وجريح”. ‏

 الى ذلك، اعلن الدفاع المدني “إخماد النيران داخل منازل في كفركلا وميس الجبل وحولا ورفع الأنقاض في الخيام بحثا عن جثة”.

وللمرة الثانية استهدف المنزل في حولا عائد للمواطن موسى علي عبود ما تسبب باشتعال النيران داخله وقد تعثر إخماده بسبب قربه من موقع العباد .واستهدفت مسيّرة اسرائيلية منزلا خاليا في الحي الغربي في بلدة ميس الجبل⁩.

وكان حزب الله باشر عملياته العسكرية ضد أهداف اسرائيلية، باكرا صباح اليوم.

فقد اعلنت المقاومة الإسلامية في بيان انه و”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة وردًا على ‏استهداف العدو الصهيوني للمنازل في القرى الجنوبية، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 06:40 من صباح اليوم الثلاثاء 21-11-2023 منزلًا في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود ‏للعدو الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وتمّ إصابته إصابة مباشرة”. ‏

وأعلنت استهدافها عند ‏الساعة 09:50 من صباح اليوم موقع حدب البستان بالأسلحة المناسبة وتحقيقه فيه اصابات مباشرة.
واستهدف الحزب موقع الراهب الإسرائيلي قبالة عيتا الشعب وحقق فيه إصابات مباشرة. واستهدف موقع جل العلام الإسرائيلي وحقق فيه إصابات مباشرة.
 

ونشر الإعلام الحربي لحزب الله، فيديو يظهر “مشاهد من استهداف “المقاومة الإسلامية” لعدد من المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المناسبة”.

ويظهر في الفيديو إطلاق صواريخ من قبل عناصر حزب الله باتجاه 5 مواقع عسكريّة إسرائيليّة، حيث تصيب الصواريخ أهدافها ويتصاعد الدخان من المواقع العسكريّة المستهدفة.

في المقابل، طاول القصف المدفعي الإسرائيلي، مركزا للجيش اللبناني في الوزاني، ما تسبب بأضرار كبيرة، من دون وقوع إصابات.

وقال الجيش الإسرائيلي: استهدفنا 3 خلايا في الأراضي اللبنانية مختصة بإطلاق الصواريخ المضادة للدروع.

وسجلت غارات اسرائيلية على وادي حسن بين الجبين ومجدلزون وعلى أطراف عيتا الشعب.

كما نفذت مسيّرة اسرائيلية غارتين بإتجاه حرج ‌يارون بالتزامن مع قصف مدفعي طال أطراف مروحين و ‌ام التوت ويارون.

كذلك، قصفت المدفعية الاسرائيلية بشكل متقطع فجر وصباح اليوم، أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبونة وجبل العلام، كما سمعت رشاقات نارية من مركز بركة ريشة محيط بلدتي البستان وعيتا الشعب. 

كما طاول القصف كفركلا وعديسة والخيام ودير ميماس وحمامص وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي على علو منخفض.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية إستهدفت مرتفعات حلتا وأطراف عيتا الشعب و رميش وطيرحرفا ومجدل زون.

وكان الجيش الاسرائيلي رفع ليل أمس، من وتيرة تعدياته على الآمنين والمدنيين من الاهالي والمواطنين حيث استهدف بالقصف المدفعي والاغارة بالطيران الحربي على اهداف مدنية ومنازل مأهولة في قرى القطاعين الغربي والاوسط.

كما ألقى القنابل المضيئة في سماء المنطقة، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط. 

واللافت التحليق المكثف للطائرات المسيرة فوق مراكز اليونيفيل وقرى القطاعين الغربي والاوسط والتي استمرت حتى صباح اليوم

الرسالة الاخيرة للمراسلة فرح قبل استشهادها:

<blockquote class=”twitter-tweet”><p lang=”ar” dir=”rtl”>الرسالة الاخيرة للمراسلة فرح عمر التي استشهدت جراء قصف اسرائيلي استهدف الطاقم الصحافي لقناة الميادين جنوب لبنان <a href=”https://t.co/DoIncAORzw”>pic.twitter.com/DoIncAORzw</a></p>&mdash; Al Jadeed News (@ALJADEEDNEWS) <a href=”https://twitter.com/ALJADEEDNEWS/status/1726908775985246637?ref_src=twsrc%5Etfw”>November 21, 2023</a></blockquote> <script async src=”https://platform.twitter.com/widgets.js” charset=”utf-8″></script>

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading