صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

«إف بي آي» يحقق مع مبعوث بايدن لإيران بشأن معلومات سرية

يُحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) مع روب مالي، الذي شغل حتى وقت قريب منصب المبعوث الخاص للرئيس الأميركي جو بايدن إلى إيران، بشأن التعامل مع المعلومات السرية، حسبما نقل موقع «سيمافور» عن مصدر مطلع على الأمر داخل وزارة الخارجية الأميركية.

وأكد مالي الأسبوع الماضي أنه تم منحه إجازة غير مدفوعة الأجر في وقت سابق من هذا العام وتم تعليق تصريحه الأمني.

وأحال البيت الأبيض الأسئلة إلى وزارة الخارجية التي رفضت التعليق، لكنها أشارت إلى بيانها الصادر الأسبوع الماضي والذي أكدت فيه أن مالي في إجازة، وأن أبرام بالي سيعمل مبعوثاً خاصاً بالإنابة لإيران.

وامتنع مكتب التحقيقات الفيدرالي عن التعليق.

ويزيد تدخل مكتب التحقيقات الفيدرالي من أهمية التحقيق مع دبلوماسي مخضرم رفيع المستوى ومثير للجدل أحياناً، كما يشير إلى أن المحققين يفكرون في أمر يتجاوز أدنى مستوى لسوء التعامل مع الوثائق، وفقاً للتقرير.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وقال مسؤول أميركي كبير، لم يكن لديه معرفة مباشرة بالمسألة لـ«سيمافور»، إنه بالنسبة للموظف السياسي على مستوى مالي، لن تعلق الوكالات الحكومية التصريح بشكل مستقل ما لم يكن لدى وكالة إنفاذ القانون تحقيق مفتوح. وذكرت وسائل إعلام الأسبوع الماضي أن مالي يواجه تحقيقاً أمنياً دبلوماسياً داخلياً.

تفاصيل القضية ليست واضحة أيضاً بخلاف أنها ترتبط بتعامل مالي مع المعلومات السرية، لكن تدخل مكتب التحقيقات الفيدرالي مهم؛ لأنه يشير إلى احتمال وجود اشتباه في ارتكاب مخالفات جنائية.

يُعتبر التحقيق مع مالي حساساً بشكل خاص بسبب علاقته الطويلة مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الذي يعرفه منذ أن التحقا بالمدرسة الثانوية معاً في باريس. كما أنه لعب أدواراً رئيسية في سياسات إدارة أوباما وبايدن تجاه إيران.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading