صدى الارز

مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

إسرائيل هاجمت مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة منذ 7 أكتوبر

نقلت شبكة (سي.إن.إن) الأميركية الجمعة عن مسؤولين أميركيين ومصدر أمني إقليمي أن إسرائيل هاجمت مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الشبكة التلفزيونية، التي قالت إنها استندت في معلوماتها أيضا إلى قائمة جمعتها الولايات المتحدة، إن الهجمات الإسرائيلية شملت نيران أسلحة خفيفة ومدفعية وطائرات مسيرة وطائرات هليكوبتر، نقلا عن وكالة أنباء “العالم العربي”.

ونسبت الشبكة إلى المسؤولين الأميركيين أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغت إسرائيل بأن هجماتها على الجيش اللبناني “غير مقبولة”.

وبحسب تصريح مسؤول أميركي رفيع المستوى لشبكة (سي.إن.إن)، فإن واشنطن تعتقد أن بعضا من هذه الهجمات “عرضية” وكانت موجهة ضد جماعة حزب الله.

لكن المسؤول الأميركي قال إن الهدف من شن هجمات أخرى كان “أقل وضوحا”، وأضاف: “ربما لا يمارس المزيد من الجنود الإسرائيليين الصغار ضبط النفس بشكل كاف”.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ذكرت الخميس أن وزير الدفاع لويد أوستن دعا خلال اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إلى الهدوء على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل.

وتفجر قصف متبادل عبر الحدود بين الجيش الإسرائيلي من ناحية، وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة في لبنان من ناحية أخرى في أعقاب اندلاع الحرب بقطاع غزة في السابع من أكتوبر، إثر هجوم شنته حماس على مستوطنات غلاف غزة.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *