صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast

ألمانيا تعتقل 4 عناصر من حماس اتهمتهم بالتخطيط لهجوم

قال ممثلون من الادعاء العام الألماني في بيان اليوم الخميس، إن أربعة أفراد من حركة حماس اعتُقلوا للاشتباه في تخطيطهم لهجمات على مؤسسات يهودية في أوروبا.

وأضافوا أن ثلاثة من المشتبه فيهم اعتُقلوا في برلين وأن الرابع اعتُقل في هولندا.

وتابعوا أن شرطة روتردام اعتقلت “نزيه ر.” حامل الجنسية الهولندية، بينما ألقت شرطة العاصمة الألمانية برلين القبض على “عبد الحميد أ.” و”إبراهيم ر.” المولودين في لبنان وعلى “محمد ب.” حامل الجنسية المصرية.

وأردفوا أن الأربعة أعضاء منذ وقت طويل في حركة حماس وتربطهم صلات وثيقة بقيادة الذراع العسكرية لحماس.

وذكروا أن زعماء حماس في لبنان كلّفوا “عبد الحميد أ.” بالحصول على أسلحة. وقالوا إن الأسلحة كان من المزمع نقلها إلى برلين وإبقاؤها متاحة وجاهزة للاستخدام في هجمات محتملة على مؤسسات يهودية.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

من جهته قال وزير العدل الألماني ماركو بوشمان في بيان حول الاعتقالات “عقب هجمات حماس المروعة على السكان الإسرائيليين، تزايدت أيضاً الهجمات على اليهود في مؤسسات يهودية في بلادنا على مدى الأسابيع القليلة الماضية”. وتابع “لذلك لا بد أن نفعل كل شيء بمقدورنا لضمان ألا يشعر اليهود في بلادنا بالخوف على سلامتهم مجدداً”.

وتحذر السلطات الأوروبية من تزايد خطر تنفيذ هجمات بسبب حرب إسرائيل وحماس.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت السلطات الدنماركية أنها منعت وقوع هجوم “إرهابي” بعد ثلاث عمليات توقيف في الدنمارك ورابعة في هولندا.

من جهتها قالت إسرائيل الخميس إن المشتبهين الذين أوقفتهم السلطات الدنماركية اليوم كانوا يعملون “لصالح حماس” بعد إعلان كوبنهاغن تنفيذ عمليات توقيف وإحباط هجوم “إرهابي”.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading