صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

أكثر من 411 مليار دولار تدخل خزائن 10 من أغنياء العالم في 6 أشهر

بقلم : خالد المنشاوي - كشف الإحصاء الذي أعدته "اندبندنت عربية" عن حصيلة ضخمة من المكاسب لأكبر 10 أثرياء في العالم خلال النصف الأول من العام الحالي، إذ تمكن أكبر 10 أثرياء في العالم من حصد أكثر من 411 مليار دولار من المكاسب، على رغم استمرار البنوك المركزية في تشديد أسعار الفائدة وسيطرة حالة عدم اليقين على الاقتصاد العالمي.

كانت ثروات الأثرياء شهدت تراجعاً خلال العام الماضي بنسبة تتجاوز 30 في المئة بعد أن خسروا أكثر من 374 مليار دولار خلال العام الماضي، كما شهد العام الماضي خروج مالك “فيسبوك” مارك زوكربيرغ من قائمة أكبر 10 أثرياء في العالم، كما تكبد إيلون ماسك خسائر حادة وعنيفة.

لكن خلال النصف الأول من العام الحالي تمكن أكبر 10 أثرياء في العام من زيادة ثرواتهم بنسبة 41 في المئة بأرباح بلغت نحو 411.6 مليار دولار، وذلك بعد أن قفزت ثرواتهم المجمعة من مستوى 1005.4 مليار دولار في نهاية العام الماضي إلى نحو 1417 مليار دولار في الوقت الحالي.

إيلون ماسك يعود إلى صدارة القائمة

حسب ترتيب قائمة الأثرياء من حيث صافي الثروة عاد مؤسس شركة “تسلا” للسيارات الكهربائية ومالك منصة “تويتر” إيلون ماسك إلى صدارة قائمة أثرياء العالم، وخلال النصف الأول من العام الحالي شهدت ثروته ارتفاعاً بنسبة 76.4 في المئة بعد أن حصد نحو 107 مليارات دولار، لترتفع ثروته من مستوى 140 مليار دولار في نهاية العام الماضي إلى نحو 247 مليار دولار في الوقت الحالي.

وفيما حل الملياردير برنارد أرنو في المركز الثاني بقائمة أكبر أثرياء العالم، فقد صعدت ثروته بنسبة 23.6 في المئة رابحاً نحو 38 مليار دولار، بعد أن ارتفعت ثروته من مستوى 161 مليار دولار إلى نحو 199 مليار دولار.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

في المركز الثالث جاء الملياردير الأميركي جيف بيزوس والذي سجلت ثروته ارتفاعاً بنسبة 44.8 في المئة رابحاً 48 مليار دولار، بعد أن ارتفعت ثروته من 107 مليارات دولار في نهاية العام الماضي إلى نحو 155 مليار دولار في الوقت الحالي.

ورابعاً جاء الملياردير الأميركي بيل غيتس الذي زادت ثروته بنسبة 22.9 في المئة بمكاسب بلغت نحو 25 مليار دولار، بعد أن ارتفعت ثروته من مستوى 109 مليارات دولار في نهاية 2022 إلى نحو 134 مليار دولار في الوقت الحالي.

أتى الثري الأميركي لاري إليسون في المركز الخامس بعد أن زادت ثروته بنسبة 45.2 في المئة بمكاسب بلغت نحو 41.1 مليار دولار، ليشهد النصف الأول من 2023 زيادة ثروته من 90.9 مليار دولار إلى نحو 132 مليار دولار بنهاية النصف الأول من العام الحالي.

مارك زوكربيرغ يسجل مكاسب قياسية

في المركز السادس حل الملياردير الأميركي ستيف بالمر والذي صعدت ثروته بنسبة 37 في المئة رابحاً نحو 31.7 مليار دولار، بعد أن ارتفعت من مستوى 85.3 مليار دولار في نهاية العام الماضي إلى 117 مليار دولار في الوقت الحالي.

جاء الملياردير وارن بافيت الذي تمكن من زيادة ثروته بنسبة 9.5 في المئة بمكاسب بلغت نحو 10 مليارات دولار في المركز السابع، إذ صعدت ثروته من مستوى 105 مليارات دولار في نهاية العام الماضي إلى نحو 115 مليار دولار في الوقت الحالي.

وحل الثري الأميركي لاري بيغ ثامناً بعد صعود ثروته بنسبة 33 في المئة بمكاسب بلغت نحو 27.4 مليار دولار، إذ ارتفعت ثروته من مستوى 82.6 مليار دولار في نهاية العام 2022 إلى نحو 110 مليارات دولار في الوقت الحالي.

في المركز التاسع حل الملياردير الأميركي مارك زوكربيرغ، وتمكن منذ بداية العام الحالي من زيادة ثروته بنسبة 129 في المئة رابحاً نحو 58.6 مليار دولار، وذلك بعد أن زادت من مستوى 45.4 مليار دولار في نهاية العام الماضي إلى نحو 104 مليارات دولار في الوقت الحالي.

وفي المركز العاشر حل الملياردير سيرغي برين بعد أن تمكن من زيادة ثروته بنسبة 31.3 في المئة رابحاً نحو 24.8 مليار دولار، وذلك بعد أن ارتفعت ثروته من مستوى 79.2 مليار دولار في نهاية العام الماضي إلى نحو 104 مليارات دولار في الوقت الحالي.

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading