صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

“أحاول صناعة قنبلة”.. إلقاء القبض على شخص ادّعى أنه عنصر من حزب الله في ولاية تكساس الأمريكية

أوقف حرس الحدود في تكساس مهاجراً لبنانياً بالقرب من إل باسو، في وقت سابق من هذا الشهر، ادّعى أنه عضو في حزب الله، وأنه متجه إلى نيويورك وينوي صنع قنبلة.

ذكرت صحيفة نيويورك بوست أن دورية الحدود الأمريكية اعتقلت باسل عبادي، 22 عاماً، في التاسع من آذار، أثناء محاولته عبور الحدود في تكساس،  وحين سُئل في الحجز عمّا كان يفعله في الولايات المتحدة، أجاب: “كنت أحاول صنع قنبلة”.

وقال متحدث باسم مكتب الجمارك وحماية الحدود في بيان: “إذا كان أي فرد يشكل تهديدًا محتملاً للأمن القومي أو السلامة العامة، فإننا نرفض ترحيله أو إحالته إلى وكالات فيدرالية أخرى لمزيد من الفحص والتحقيق و/أو الملاحقة القضائية حسب الاقتضاء”.

وفي مقابلة لاحقة مع قسم الشرطة، قال عبادي إنه “تدرب مع حزب الله لمدة سبع سنوات وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة لمدة أربع سنوات أخرى” وفقا لوثائق داخلية لإدارة الهجرة والجمارك. وكشف أنه فر من لبنان لأنه “لم يكن يريد قتل الناس”، مضيفًا: “بمجرد دخولك في الحزب، لا يمكنك الخروج أبداً”. ولم يكن لدى عبادي وثائق عندما دخل الولايات المتحدة، مدعياً أنه تعرض للسرقة “بسكين” أثناء وجوده في كوستاريكا.

واعترف أيضاً باستخدام وثيقة ميلاد واسماً مزيفين في السويد والإكوادور وبنما هذا العام. وقال إنه كان يأمل في الأصل أن يذهب إلى نيويورك ثم يتنقل في أنحاء البلاد.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

تابعوا أخبارنا على Google-News

نلفت الى أن منصة صدى الارز لا تدعي بأنها وسيلة إعلامية بأي شكل من الأشكال بل هي منصة الكترونية ملتزمة القضية اللبنانية ( قضية الجبهة اللبنانية) هدفها الأساسي دعم قضية لبنان الحر و توثيق و أرشفة تاريخ المقاومة اللبنانية منذ نشأتها و حتى اليوم

ملاحظة : التعليقات و المقالات الواردة على موقعنا تمثل حصرا وجهة نظر أصحابها و لا تمثل آراء منصة صدى الارز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading