صدى الارز

كل الأخبار
مشاهدة متواصلة
إستطلاع
تقاريرنا
أرشيف الموقع
Podcast
إشتركوا في نشرتنا

أبل تطلق “آيفون 15” أخيرا.. أبرز المواصفات والإضافات الجديدة

أعلنت شركة “آبل” خلال مؤتمرها السنوي، الثلاثاء، عن هواتف آيفون 15 الجديدة، وساعاتها “آبل ووتش 9″، والجيل التالي من “آبل ووتش ألترا 2”.

وافتتح المدير التنفيذي للشركة، تيم كوك، المؤتمر السنوي الذي انتظره عشاق “آبل” في مسرح ستيف جوبز بمقر الشركة في ولاية كاليفورنيا، حيث أعلن عن المنتجات الجديدة للشركة.

وبحسب الشركة، فإن هواتف آيفون 15 ستكون في 4 إصدارات وهي آيفون 15 وآيفون 15 بلس وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس.

وسيكون آيفون 15 و”بلس” باللون الأسود والأصفر والوردي والأخضر و الأبيض. وسيدعم آيفون 15 وجميع الإصدارات الجديدة ميزة Dynamic Island (الجزيرة التفاعلية) التي ظهرت لأول مرة في آيفون 14 وآيفون 14 برو ماكس، وهي عبارة عن نافذة صغيرة أعلى الشاشة، يمكن من خلالها عرض النشاط الحالي للجهاز مثل الموسيقى والخرائط والوقت وغيرها.

والهاتف مزود بكاميرا جديدة بدقة 48 ميغابكسل لالتقاط صور فائقة الدقة وهو تقدم هائل من 12 ميغابيكسل في الإصدار السابق، وهو مزود أيضا بمنفذ الشحن من نوع “يو إس بي- سي” USB-C.

إنضموا الى قناتنا على يوتيوب

ويقول موقع “ياهو” إن الشركة مضطرة لاستخدام هذا المنفذنظرا لأن جميع الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية المباعة في الاتحاد الأوروبي ستحتاج إلى استخدام منفذ الشحن هذا بدءا من العام المقبل. 

وآيفون “برو” مزود بنفس المنفذ، بالإضافة إلى أنه سيكون “أول هاتف آيفون مصنوع من التيتانيوم المستخدم في مجال الطيران والفضاء”. والهاتف يعمل بشريحة معالج A17 PRO المستخدم في الإصدار السابق لـ”برو”. وكلا من برو و”برو ماكس” سيصدران بأربعة ألوان جديدة تشمل التيتانيوم الأسود، والتيتانيوم الأبيض، والتيتانيوم الأزرق، والتيتانيوم الطبيعي.

ويبدأ سعر آيفون 15 من 799 دولارا، و”بلس” من 899 دولارا، و”برو” من 999 دولارا، و”برو ماكس” من 1199 دولارا. وقالت الشركة إن الهواتف ستكون متاحة للبيع بدءا من 22 سبتمبر مع إمكانية الحجز المسبق يوم الجمعة.

كما كشفت “آبل” عن ساعتها الذكية التي تأتي بشريحة معالج S9 تقدم مستوى فائقا من معالجة البيانات، حيث يمكن معالجة البيانات بسرعة دون الحاجة إلى خوادم “آبل”. ويبدأ سعر “آبل ووتش” من 399 دولارا.

وتم الإعلان أيضا عن الجيل الثاني الجديد من “آبل ووتش ألترا”، التي تتمتع بزيادة عمر البطارية إلى 36 ساعة، وهي مزودة بشاشة بسطوع 3000 شمعة في المتر المربع. ويبدأ سعرها من 799 دولارا.

تابعوا أخبارنا على Google-News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف المزيد من صدى الارز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading