تعرفوا على 5 من ابرز الوجهات السياحية في شمال لبنان و التي تستحق الزيارة
العين الاخبارية
Thursday, April 21, 2022
إذا كنت من عشاق السفر إلى لبنان هناك نصائح بزيارة أروع 5 وجهات سياحية في شمال لبنان، حيث الطبيعة الخضراء والمعالم الحضارية القديمة.

شمال لبنان غني بالمعالم السياحية الجميلة التي تضم تاريخها في الغالب، يشتهر لبنان بأنه واحد من أجمل الدول العربية كونه مليئا بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتعتبر منطقة شمال لبنان من أهم الوجهات السياحية للزائرين العرب والأجانب، حيث تمتلك العديد من أماكن الجذب السياحي من متنزهات ترفيهية ومراكز تسويقية ومتاحف تاريخية، وفي التقرير التالي نرصد لكم أفضل وجهات سياحية في شمال لبنان.

أبرز 5 وجهات سياحية في شمال لبنان لعام 2022
تمتلك شمال لبنان العديد من المعالم السياحية الرائعة والتي يأتي إليها العديد من أنحاء العالم للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومن أبرز أماكن السياحة في شمال لبنان ما يلي:

1. مغارة قاديشا

تقع منطقة قاديشا على بعد 100 كيلومتر من شمال غرب بيروت، ولكن الأمر سيستغرق ساعتين على الأقل للوصول إلى هناك، ويكون أفضل خيار لها للوصول هو استئجار سيارة طوال اليوم.

يُعد وادي قاديشا من أهم الوجهات السياحية في شمال لبنان، حيث يتمتع بموقع فريد من نوعه في العالم، ويُشكل أكبر مُستوطنات الأديرة المسيحية.

يعود تاريخ هذه المجموعة من الكنائس والأديرة التي تقع وسط الجبال اللبنانية إلى أصول المسيحية في القرن الرابع، حيث لجأت المجتمعات المسيحية الأولى في هذه المنطقة وأقامت معابدها في الكهوف الطبيعية التي اعتادوا العيش فيها للتأمل.

مغارة قاديشا من الأماكن المذهلة والتي لها أهمية كبيرة عند الشعب اللبناني، فإذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة لا يفوتك زيارة مغارة قاديشا.

2. بحيرة بنشعي

بحيرة بنشعي من أهم مصادر الجذب السياحي في شمال لبنان، تبعد حوالي ساعتين عن العاصمة بيروت وهي بحيرة اصطناعية قام بإنشائها سليمان فرنجية.

كانت هذه المنطقة مجرد أرض مُغطاة بأشجار الزيتون والكروم، ومع عوامل الجو بدأت بعض المنحدرات تُشكل وديان صغيرة تعلوها أشجار برية تحمل التوت الأسود والخوخ وحتى الآن توجد هذه الأشجار الرائعة.

يُمكنك الوصول إلى هذا الجذب السياحي المميز من طرابلس أو عبر طريق الكورة السريع، وهي تقع وسط منحدرات مليئة بالأشجار المورقة، كما يُمكنك هناك الإستمتاع بالقوارب الصغيرة بدون توقف والتي توفر لك رحلات عبر بحيرة بنشعي بأكملها.

تضم هذه المنطقة مطاعم وأفضل مكان للترفيه الأطفال وأماكن واسعة لحفلات أعياد الميلاد.

3. محمية حرش إهدن الطبيعية

تقع محمية حرش إهدن على بعد 3 كيلو متر شمال غرب وسط إهدن، وهي محمية صغيرة مليئة بالأشجار والصنوبر، وتضم مجموعة كبيرة من الطيور والزواحف والثدييات.

تعتبر المحمية مكان جذاب للمشي لمسافات طويلة وسط الطبيعة الخلابة، وتقدم المحمية مجموعة من الأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة وتسلق الجبال وركوب الدراجات.

يوجد للمحمية مدخل في شمال" نبيه جويت" ومدخل جنوبي علوي في"عين البياضة"وكلاهما يُمكنك الوصول إليه من الطريق المُؤدي إلى مطعم "عدن إهدن".

إذا لم يكن لديك وسيلة مواصلات خاصة بك فيُمكنك استئجار سيارة أجرة من وسط القرية القديمة مقابل 8000 ليرة لبنانية.

أهم المدن السياحية في الجزائر.. 10 وجهات رائعة

4. اللقوق لبنان

هي واحدة من أفضل وجهات السياحة الجبلية التي يجب زيارتها في لبنان، وتشتهر ببحيراتها ومناظرها الجذابة، تقع على بعد 69 كيلو مترا شمال شرق بيروت في منطقة جبلية في محافظة جبل لبنان، يبلغ إرتفاع اللقوق 1780متراً فوق مُستوى سطح البحر وعلى مساحة إجمالية 210 هكنار.

إذا كنت تزور هذه القرية خلال الصيف الحار أو الشتاء ستندهش بالتأكيد من المناظر الخلابة والأنشطة التي لا نهاية لها.

5. بحيرة شوان

تقع بحيرة شوان على بعد 40 كيلو متر من بيروت في قلب الطبيعة الساحرة، حيث تُحيط بها أشجار الصنوبر والبلوط والعديد من أنواع النباتات النادرة، فهي من أروع المعالم السياحية في شمال لبنان.

البحيرة مُخصصة للعديد من السكان المحليين والسياح الذين يحبون الطبيعة، ويوجد بها أنشطة مُختلفة مثل السباحة في المياه الصافية أو الإسترخاء بجانب البحيرة.

يُمكنك الوصول إلى البحيرة عن طريق ممر لمدة 3 ساعات بين المنحدرات فلا يفوتك هذه التجربة الرائعة والفريدة من نوعها.

Thursday, November 17, 2022 - إقرأ الخبر من مصدره

إضغط هنا للانضمام الى قناة صدى الارز على Youtube

ملاحظة : نحن ننشر المقالات و التحقيقات من وسائل الإعلام المفتوحة فقط و التي تسمح بذلك مع الحفاظ على حقوقها ووضع المصدر و الرابط الأصلي له تحت كل مقال و لا نتبنى مضمونها

Copyright © 2022 -  sadalarz  All Rights Reserved.
CSS smooth scrolling effect when clicking on the button Top